نجوم الدراما السورية يعيدون الوحدة مع مصر

نجوم الدراما السورية يعيدون الوحدة مع مصر

المصدر: القاهرة- من إيمان عادل

لم يعش الجيل الحالي في مصر وسوريا زمن الوحدة بمآثره وعيوبه، إلا أن الوسط الفني نجح في احتضان وتجسيد فكرة الوحدة بين البلدين من جديد على مستوى الدراما الرمضانية.

على ”البوسترات“ الضخمة بشوارع القاهرة يرى رجل الشارع البسيط، ”بوستر“ للنجم السوري قصي خولي بجوار النجمة المصرية يسرا، و“بوستر“ ضخم للنجمة السورية كندة علوش بجوار منة شلبي ورانيا يوسف، و“بوستر“ للنجم السوري تيم حسن بجوار النجمة زينة، ما يؤشر على تصدر نجوم الدراما السورية للشارع المصري والعربي بشكل عام جنبا إلى جنب مع نجوم الدراما المصرية.

ولم تميز الشاشة المصرية التي احتضنت نجوم الفن السوري بين صاحب موقف سياسي معارض أو مؤيد لـ بشار الأسد بل تعاملت مع الفنانين السوريين بمنطق الفن للفن لا الفن للسياسة، وهو ما وضح مع تصدر قصي خولي صاحب الموقف المؤيد لـ بشار الأسد مع المعارضين كندة علوش وعبد الحكيم قطيفان، للشاشة الدرامية في مصر، فضلا عن الحضور القوي لـ تيم حسن صاحب الموقف الرمادي تجاه ما يحدث في سوريا.

النجم قصي خولي ومسلسل سرايا عابدين

”سرايا عابدين“ مسلسل درامي مصري يلعب فيه قصي دور البطولة في تجسيد شخصية الخديوي إسماعيل أحد أهم حكام مصر من أبناء محمد علي.

وتدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء الحريم من أجل كسب رضا الخديوي إسماعيل، ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجة الخديوي ذات الأصول الشركسية، ووالدته الملكة خوشبار (يسرا)، وكذلك جواريه، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسية التي تدور حول الخديوي، وهو من إخراج عمرو عرفه وتأليف هبة مشاري.

النجم السوري عبد الحكيم قطيفان ومسلسل ”الأخوة“ و ”سرايا عابدين“

عبد الحكيم قطيفان النجم السوري والسياسي المعارض تصدر أيضا بطولة مسلسل ”سرايا عابدين“ ليقوم بدور رئيسي بالمسلسل، وهو دور وزير الخديوي إسماعيل.

كما شارك النجم السوري عبد الحكيم قطيفان في دور رئيسي بمسلسل الأخوة الاجتماعي الذي يتكون من 100 حلقة و يروى قصة فريد نوح الذي يتبنى خمسة أبناء بسبب عدم قدرته على الإنجاب، ثم تظهر لهم أخت لتشاركهم في كل ما تركه لهم بعد وفاته ومن هنا يبدأ الصراع.

و تدور أحداث العمل في دولة الإمارات وهو من تأليف محمد أبو اللبن ولواء يازجي، ومن إخراج سيف الدين سبيعي، وسيف شيخ نجيب.

تيم حسن ومسلسل ”الوسواس“

ويشارك الممثل السوري تيم حسن ببطولة مسلسل الوسواس الذي سيعرض في رمضان المقبل، حيث يقوم بدور ”صعيدي“ بقرية النعام بصعيد مصر، وتشاركه البطولة الفنانة المصرية زينة وسوسن بدر وأحمد راتب وسميرة عبد العزيز وتميم عبده، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف محمد ذو الفقار، وإنتاج أحمد الجابري، وإخراج حسني صالح.

كندة علوش و3 مسلسلات رمضانية مصرية في الصدارة

أما الفنانة السورية كندة علوش والتي لم تغب عن شاشة الدراما المصرية منذ 2007، فتشارك بأدوار رئيسية في ثلاثة مسلسلات رمضانية مصرية وهي ”دلع البنات“ ، ”عد تنازلي“ و“ بركات سعد الله“.

ويشارك في بطولة مسلسل ”عد تنازلي“ الفنانة منة شلبي ورانيا يوسف وعمرو يوسف وتدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل يحاول أبطال العمل أن يكتشفوا سر غموضها ويغلب عليه الطابع التشويقي، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج حسين المنياوي.

أما مسلسل ”دلع البنات“ فتشارك فيه كندة علوش بدور البطولة مع الفنانة المصرية مي عز الدين وتدور أحداثه حول الفوارق الاجتماعية من خلال تجسيد أبطال العمل شخصيات من طبقات مختلفة شعبية وأخرى راقية والمسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

ولم يتضح حتى الآن إن كان مسلسل ”بركات سعد الله“ سيعرض في رمضان المقبل أم العام القادم، وهو من بطولة كندة علوش وتأليف وليد يوسف وإخراج رشا شربتجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com