دبي.. فقدان الوزن يكسبك ذهباً (فيديو إرم)

تسعى الإمارة من خلال هذا البرنامج إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم.

المصدر: قراءة: بتول السلطي.. مونتاج: أحمد ديب

دشنت دبي مسابقة كبرى لتخفيض الوزن، ونجحت في تحفيز أكثر من 7 آلاف من سكان الإمارة لتخفيض أوزانهم مع إغراءات بالحصول على جوائز ذهبية.

وقررت بلدية دبي الاحتفال بالفائزين منتصف الشهر الجاري، بعد أن انتهت لجان التحكيم من التأكد من النتائج الكاملة للمشاركين، وانخفاض أوزانهم، وحساب كميات الأوزان التي تم التخلص منها.

وفكرة المبادرة تقوم على دعوة أفراد المجتمع من كل الجنسيات للوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه، ويكون الفائـز في هذه المبادرة من ينقص أعلى نسـبة من الوزن خلال مدة البرنامج التي وصلت إلى 30 يوماً منذ إطلاقه، ويحصل المشارك على جرام من الذهب عن كل كيلو جرام ينقصه من وزنه، وقد بلغ عدد المشاركين في المبادرة 28 ألفًا، وأفرزت الإحصاءات الأخيرة أن نحو 9 آلاف شخص تأهلوا لعملية الوزن النهائية، وفاز منهم 7 آلاف و356 شخصًا“.

وأوضحت البلدية أن 2829 شخصًا من المشاركين فقدوا من 5 إلى 10 كيلوجرامات من الدهون، و568 شخصاً فقدوا من 10 إلى 20 كيلو جرامًا و27 شخصًا فقدوا من 20 إلى 30 كيلو جراما و4 أشخاص فقدوا أكثر من 30 كيلو جراما من إجمالي 40 طناً و207 كيلو جرامًا من الدهون المضرة للصحة، وكان من بين المشاركين أطفال أعمارهم تبدأ من 13 عامًا وأكبر المشاركين بلغ عمره 77 عامًا.

وتسعى دبي من خلال هذا البرنامج إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم، ولتحقيق هذا الهدف تحفز السكان على تغيير العادات الغذائية السيئة وتعزيز الأنشطة البدنية للحد من الأمراض خاصة السمنة، وارتفاع الكولسترول، والسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com