مصر.. السياحة تبدأ بالعودة إلى أرض الذهب (فيديو إرم)

مصر.. السياحة تبدأ بالعودة إلى أرض الذهب (فيديو إرم)

المصدر: عادل مراد - إرم نيوز

تلقي الأزمة الاقتصادية في مصر بظلالها على نواحي الحياة كافة ، ويأتي تراجع السياحة على رأس أسباب هذه الأزمة رغم محاولات الدولة الحثيثة للخروج من هذا المأزق وإنقاذ القطاع الذي يعد طوق النجاة لمصر في الفترة الحالية.

رصدت كاميرا ”إرم نيوز“ خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى، تأثر المحافظة الشهيرة بتراجع السياحة المصرية خلال الفترة السابقة، واستطلعت آراء بعض أهالي وتجار أسوان بشأن عودة السياحة إليها.

وقال أحد أصحاب ”البازارات“ إن ”الوضع الحالي أفضل بكثير من ذي قبل، وهناك بشائر جيدة ومؤشرات على عودة السياحة مرة أخرى“، مشيرًا إلى أن هناك سياح من دول جديدة أصبحوا يأتون إلى أسوان مثل الصين والهند وأوكرانيا.

وأضاف أحد العاملين في مجال السياحة، أن مدينة أسوان المعروفة بأرض الذهب عانت كثيرًا من تراجع السياحة بعد ثورة 25 يناير، حيث لم تعد هناك سياحة خارجية على الإطلاق، لذلك جرى العمل على تنمية السياحة الداخلية، موضحًا استبدال بيع التماثيل التي تعبر عن الفراعنة والأحجار والبرديات بالإكسسوارات لتتناسب مع السياحة الداخلية والمصريين.

وقال أحد سائقي ”الحنطور“ إن الوضع السياحي حاليًا في أسوان بدأ ينتعش بعض الشيء والذي ساعد على ذلك هو تنشيط حركة السياحة الداخلية، متمنيا أن تزور أسوان كل الجنسيات في العالم.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=TPCIQdHH24g

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com