نجوم الفن يشاركون في تقديم جوائز ”ساويرس“ الثقافية (فيديو إرم)

نجوم الفن يشاركون في تقديم جوائز ”ساويرس“ الثقافية (فيديو إرم)

المصدر: القاهرة - كارما رامي

أعلنت مؤسسة ”ساويرس للتنمية الاجتماعية”، عن أسماء الفائزين بجوائز ساويرس الثقافية في دورتها الحادية عشر لعام 2015.

وتم خلال الحفل تكريم الفائزين في مختلف فروع الجائزة، بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع المصري من مثقفين وفنانين ومبدعين.

بدأت فعاليات الحفل في تمام السابعة مساءً، بعرض فيلم تسجيلي عن الجائزة، ثم ألقى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، السفير محمد إبراهيم شاكر، الكلمة الافتتاحية، وتبعها كلمة عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية د.محمد أبو الغار.

تلقت أمانة الجائزة هذا العام 476 عملا أدبيا، تنوعت بحسب فروع الجائزة، ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

وتم منح جائزة أفضل رواية فرع كبار الأدباء مناصفة لكل من د. رضا البهات عن روايته ”ساعة رملية تعمل بالكهرباء“، ووحيد الطويلة عن روايته ”باب الليل“، بينما فاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الأدباء مناصفة كل من الكاتبة أمل رضوان عن المجموعة القصصية ”البيت الأولاني“، والكاتب عمرو علي العادلي عن المجموعة القصصية ”حكاية يوسف إدريس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة