فنان فلسطيني يدمغ الحروف العربية في رسوماته
فنان فلسطيني يدمغ الحروف العربية في رسوماتهفنان فلسطيني يدمغ الحروف العربية في رسوماته

فنان فلسطيني يدمغ الحروف العربية في رسوماته

عبر سبع وعشرين لوحة تشكيلية، حاول الفنان شريف سرحان، القادم من قطاع غزة، التعبير عن ظروف العيش والحياة هناك، عبر استغلال الخطوط العربية المختلفة والمميزة، لتخرج مثل هذه اللوحات الفنية التي عرضها سرحان في المعرض الذي اقيم برام الله وحمل عنوان حروف ومدينة.

وأطلق سرحان معرضه، "حروف ومدينة"، الثلاثاء الماضي، ليستمر حتى 27 من الشهر الجاري، حيث تتميز بعض لوحاته الفنية برسم المنازل المدمرة المكتظة، في مشهد يجسد حال كثير من أحياء ومخميات القطاع بعد الحرب الإسرائيلية صيف العام الماضي، كما أنه استخدم العديد من الحروف والعبارات التي يكثر استخدامها بين الغزيين، منها "حرية، وطن، فلسطين، سلام"، لكن بدون نقاط ما يسهل على زوار المعرض تأمل اللوحات وإدراك صعوبة الحياة في غزة.



الرسومات تعتمد على تشكيلات عشوائية للخط العربي بأشكاله الانسيابية والرسومات الهندسية المعقدة، وانطلاقا من قناعة سرحان بأن الخط العربي ليس مجرد كتابة يدوية وأداة للتسجيل والاتصال، بل هو فن له تاريخ عريق وأساتذة عظام وتقاليد راسخة.

سرحان الذي أقام ليومين فقط في رام الله قبل اضطراره للعودة لغزة قبل انتهاء فعالية التصريح الإسرائيلي الممنوح له، يعتبر أن عشوائية واكتظاظ الخطوط في اللوحات انعكاسا لعشوائية واكتظاظ المدن وخصوصاً مدينة غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com