أحمد سعدالدين: غسان مطر فنان وسياسي لا يعوض (فيديو إرم)

الناقد الفني المصري أكد أن قضية حصول بعض الأفلام الفلسطينية على تمويل من صندوق الدعم الإسرائيلي مختلف عليها، حيث يرى البعض أنه أمراً عادياً.

المصدر: القاهرة - من كارما رامي

أكد الناقد الفني المصري أحمد سعدالدين، في مقابلة خاصة مع شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن الفنان الراحل غسان مطر، لم يخدم الفن فقط، ولكن خدم القضية الفلسطينية أيضاً، حيث كان مهتماً بالعمل السياسي، لافتاً إلى أنه كان له دور فعال في منظمة التحرير الفلسطينية، وقت الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال سعدالدين: ”تكوين غسان مطر الجسماني حصره في أدوار الشر، ولكنه كان مثالاً للرجل الفلسطيني الذي يخدم بلده“، مؤكداً أنه رمزا من رموز الثقافة الفلسطينية.

وأضاف: ”السينما الفلسطينية في تطور مستمر، حيث كانت أقرب إلى التسجيلية في بداية التسعينيات، حتى ظهر جيل جديد من المخرجين، ونجح في تطويرها، وإخراج أفلام روائية طويلة، تخدم القضية الفلسطينية، وتشارك بالمهرجانات العالمية“.

وأشار الناقد الفني أحمد سعدالدين إلى أن قضية حصول بعض الأفلام الفلسطينية على تمويل من صندوق الدعم الإسرائيلي مختلف عليها، حيث يرى البعض أنه أمراً عادياً، خاصةً أن السلطات الإسرائيلية تحصل على ضرائب من عرب 48، وبالتالي من حقهم الاستفادة من الدعم، مؤكداً أن المشكلة ليست في الدعم، ولكن في كيفية طرح قضية فلسطين، هل تتم من وجهة نظر إسرائيلية أم فلسطينية ؟

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة