الخيال الجنسي عند العرب (فيديو إرم)
الخيال الجنسي عند العرب (فيديو إرم)الخيال الجنسي عند العرب (فيديو إرم)

الخيال الجنسي عند العرب (فيديو إرم)

شهد الخيال الجنسي عند العرب تحولات كثيرة منذ فترة ما قبل الإسلام حتى العصر الحديث. حيث لم تعد صورة المرأة حوراء العين المكتنزة تثير خيال الشاب الجالس أمام شاشة الكومبيوتر، وحلت محلها صورة الأنثى الرشيقة التي تبرز مفاتنها، أو النجمة السينمائية المعروفة.



ففي عصر ما قبل ظهور الإسلام، شكلت الصحراء الخيال الجنسي لدى العرب القدامى، وذاعت قصائد شعراء مثل امرىء القيس وعنترة بن شداد. ووصفهم المرأة الجميلة بالظبية ونصل السيف وعيون المها، والقمر، والنجوم، وكأن الصحراء تحولت إلى مادة محفزة للخيال ومثيرة للشهوات، كما كان لديهم خيالاً جنسياً خاصاً بالأيام والشهور. فكانوا يفضلون المجامعة يوم الجمعة، ويتجنبونها في شهر شوال.

وفي العصر الحديث، أدى ظهور السينما في القرن العشرين إلى تحول كبير في خيال العرب الجنسي. فصاروا يتعلقون ببطلات الأفلام، وصارت الراقصات ونجمات السينما والمغنيات مثار خيال الرجال. ومع شيوع ظهور الفيديو ثم الإنترنت، بدأ الولع بالشكل العربي لجسد المرأة.

وحالياً باتت ثقافة الأفلام الإباحية المؤثر الأكبر على خيالات العرب الجنسية. ففي عام 2012 احتلت 5 مواقع إباحية مكاناً بين أكثر 100 موقع يتصفحها المصريون بشكل متكرر على الانترنت. وفي السنة ذاتها أيضاً أظهرت إحصاءات أن سكان مصر والسعودية والبحرين والكويت وقطر يحتلون المراتب الأولى عالمياً من حيث تصفح المواقع الإباحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com