طفلة فلسطينية.. حنجرة تسكب رحيقا

ميرال عياد تحصد المرتبة الأولى في برنامج المواهب الفلسطينية الـ "Best Talent"، وتستعد لإطلاق أغنيتها الخاصة "في عندي شوية حكي" عام 2015.

المصدر: القدس المحتلة- من نهيل أبو غيث

12 ربيعًا تحمل في جوفها صوتًا إذا صدح من حنجرة الطفلة ميرال عياد من بلدة أبو ديس (شرق مدينة القدس)، أطرب وطلب سامعوه المزيد.

منافسة تلو الأخرى، توجتها ميرال هذا العام بحصاد المرتبة الأولى في برنامج المواهب الفلسطينية الـ ”Best Talent“، فيما كان تاج محبة الناس من فلسطين كافة أكثر أثرًا في نفسها، وفق قولها.

ميرال التي اكتشفت عائلتها جمال صوتها وهي في ربيعها الثامن، قالت لـ ”إرم الإخباربة“، إنها تستعد لإطلاق أغنيتها الخاصة ”في عندي شوية حكي“، عام 2015، من كلمات الشاعر بشار الطميزي وألحان رامي عرفات، وأشارت إلى أنهم يعملون على إنتاجها بكل جهد لتكون أغنية عام 2015.

”في عندي شوية حكي يعني إزا مفكر تصحى.. يا هالعالم لو تسمعنا رح تفهمنا وتمشي معنا رح تتأكد إنو في بلدي لسه الورد بيكتب معنا“.

وعن مشاركتها في برنامج الـ ”Best Talent“ أوضحت: ”بدأ الأمر بتشجيع من عائلتي كي أشارك، وبعد المشاركة سعدتُ بآراء الفنانين في لجنة التحكيم، مضيفة: ”قال عمار حسن أني ولدت لأكون نجمة، بينما وصفني كل من أحمد أبو سلعوم بقارورة العسل، ودلال أبو أمنة بـحلوى الغريبة، وأما دينيس خميس فقالت إن لدي كاريزما بصوتي ووقفتي على المسرح“.

وعن الدعم الذي تلقته ميرال خلال مشاركتها قالت: ”استلمت رسالة تشجيعية من الأسرى في سجن ”النقب“، خلال مشاركتي، مفادها أن ”صوتي سينقل يومًا ما معاناتهم إلى العالم“، ما شجعني على الاستمرار“.

وأضافت: ”أنشأ المتابعون لي، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الـ ”فيسبوك“، باسم ”معجبي ميرال عياد“، لدعمي للفوز“.

وبينت أنها شاركت في وقت سابق بمسابقة أطلقها معهد ”إدوراد سعيد“ للموسيقى ووصلت إلى النهائيات.

وتحب ميرال غناء الأغاني الوطنية والإنسانية والاستماع لـ فيروز وجوليا بطرس ومحمد عساف، وفق ما أوضحت، مضيفة: ”أطمح بأن أصبح فنانة على مستوى العالم، وإتمام دراستي الجامعية في تخصص الصحافة والإعلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com