في أول أيام رمضان.. 3 مسلسلات مصرية تثير أزمات حادة

في أول أيام رمضان.. 3 مسلسلات مصرية تثير أزمات حادة

المصدر: شريف الصاوي- إرم نيوز

في سباق ماراثون رمضان الدرامي، نجحت بعض المسلسلات في الاستحواذ على إعجاب الجمهور بسبب المحتوى وأداء الممثلين، فيما تسببت مسلسلات أخرى في افتعال أزمات ومشاكل مع نقابات وجهات حكومية.

ورصد “إرم نيوز” أبرز الأعمال الدرامية التي أثارت جدلًا كبيرًا، واضطر صناعها إلى تقديم مبررات واعذار للمتربصين بها.

“ربع رومي”

وأثار مسلسل “ربع رومي” بطولة مصطفى خاطر وهالة فاخر، أزمة كبيرة مع نقابة المحامين، الأمر الذي دفع عددًا من أعضاء النقابة إلى المطالبة بوقف عرضه، ومحاكمة الذين أساءوا لمهنة المحاماة.

المشهد الذي أشعل غضب المحامين، قام بأدائه الفنان محمد سلام، حيث يجسد شخصية محامٍ خفيف الظل، ويعانده الحظ، ويذهب إلى المحكمة مرتديًا عباءة، وعندما يسأله القاضي عن هذا المنظر، يرد “معلش أصلي لسه جاي من صلاة الجمعة”، فاعتبر عدد من أعضاء نقابة المحامين هذا المشهد إهانة لهم، وسخرية من رصيدهم في المجتمع.

ومسلسل “ربع رومي” من تأليف تامر إبراهيم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

محمد رمضان يشعل غضب الرقابة

أوصت الرقابة على المصنفات الفنية بحذف مشهد في مسلسل “نسر الصعيد” يجمع وفاء عامر ومحمد رمضان، بسبب جرأة الحوار بينهما، ورغم ذلك تجاهل محمد رمضان قرار المنع، وقام بنشر المقطع المحذوف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وغضبت الرقابة من تصرفه واعتبرته تجاوزًا للحدود، وحذرت الشركة المنتجة للمسلسل.

ويؤدي محمد رمضان في المسلسل دور ضابط يدعى “زين” ويطارد رجل أعمال فاسدًا، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي.

خفة يد

تدور أحداث مسلسل “خفة يد” في إطار كوميدي حول 3 من اللصوص يسعون لسرقة تمثال أثري، ويلاحقهم ضابط يؤدي دوره الفنان بيومي فؤاد، وقد غضبت وزارة الداخلية من مظهر فؤاد بسبب سوء ملابسه، وظهوره بكرش، وتقديم دور الضابط في قالب كوميدي.

والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التوني، ويشارك في بطولته محمد سلام وآيتن عامر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع