الشرطة البلجيكية تمنع سعودية من ارتداء النقاب (فيديو)الشرطة البلجيكية تمنع سعودية من ارتداء النقاب (فيديو)

الشرطة البلجيكية تمنع سعودية من ارتداء النقاب (فيديو)

أوقفت الشرطة البلجيكية عائلة سعودية في أحد شوارع العاصمة بروكسل، واقتادت أفرادها إلى المخفر بسبب ارتداء إحدى السيدات للنقاب الذي تحظر الدولة الأوربية ارتداءه في الأماكن العامة.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر شرطة محيطين بعائلة ترتدي إحدى السيدات فيها النقاب، وسط موجة غضب عارمة بين المدونين السعوديين الذي احتجوا على هذا الإجراء.

وقالت السفارة السعودية في بروكسل إن الحادثة لا تشكل اعتداءً على العائلة السعودية وأنها تابعت الحادثة في محاولة لتهدئة غضب واسع بين المغردين السعوديين على موقع "تويتر" والذين اعتبروا الحادثة تعدياً على الحرية الشخصية.

وأوضحت السفارة في بيان لها أن الشرطة البلجيكية أوقفت عائلة سعودية في منطقة "غراند بالاس" السياحية وسط مدينة بروكسل، بسبب ارتداء إحدى السيدات للنقاب كونه ممنوع في بلجيكا، وطلبت من زوج المنقبة مرافقتهم إلى قسم الشرطة للتحقق من هويتهم.

وأضافت السفارة  أن الزوج وافق على كشف وجه زوجته لشرطية في قسم الشرطة، ومن ثم غادروا إلى الفندق قبل أن يغادروا بلجيكا، نافيةً أن تكون الأسرة السعودية قد تعرضت لأي اعتداء أو محاولة نزع النقاب بالقوة كما أشيع.

وتحظر بلجيكا شأن دول أوربية عدة، ارتداء النقاب في الأماكن العامة منذ سنوات، لكن مثل هذه الحوادث التي يتم توثيقها في مقاطع فيديو تثير غضباً واسعاً في المملكة المحافظة التي تطبق الشريعة الإسلامية.

وانتقد مغردون سعوديون تفاعلوا مع الوسم "#اعتداء_علي_سعوديه_في_بلجيكا" تصرف الشرطة البلجيكية، مشيرين إلى الحرية التي تتمتع بها النساء اللاتي يتبعن ديانات غير الإسلام في ارتداء ملابس خاصة بهن، فيما ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك عندما دعوا لمقاطعة تجارية للمنتجات البلجيكية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com