ملتميديا

تاريخ النشر: 09 مايو 2015 23:46 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 1:50 GMT

بالفيديو.. شاهد ستالينغراد اليمن

عدن- تداول نشطاء من المقاومة الشعبية في جنوب اليمن، مقطعا مصورا على مواقع التواصل، يظهر عمليات تمشيط تقوم بها مدرعات تابعة للمقاومة في مدينة عدن. ويظهر المقطع،

+A -A

عدن- تداول نشطاء من المقاومة الشعبية في جنوب اليمن، مقطعا مصورا على مواقع التواصل، يظهر عمليات تمشيط تقوم بها مدرعات تابعة للمقاومة في مدينة عدن.

ويظهر المقطع، حوارا دار بين اثنين من المقاومة، شبها فيه ما يحدث بعدن، بما حدث في مدينة ستالينغراد الروسية إبان الحرب العالمية الثانية، حيث نجح المقاومون الروس بتحرير مدينتهم من قبضة جيش الفوهرر الألماني هتلر.

ويظهر بالفيديو حجم الدمار الذي طال أغلب المباني نتيجة القصف العشوائي من قبل المقاتلين الحوثيين الذي استهدف المباني السكنية والمحال التجارية وأغلب المنشآت الحيوية.

 وفي وقت سابق السبت، قال التحالف الذي تقوده السعودية إنه نفذ 130 ضربة جوية على اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في حين قال مسؤول رفيع بالأمم المتحدة إن بعض الهجمات تنتهك القانون الدولي.

وكان تحالف من دول عربية قد دعا المدنيين قبل القصف إلى اخلاء صعدة في شمال اليمن التي يتمتع الحوثيون فيها بأقوى دعم لكن من غير الواضح كيف سيتمكن السكان من المغادرة.

وقال منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن يوهانيس فان دير كلاوف في بيان في وقت لاحق اليوم ”القصف العشوائي للمناطق السكنية سواء بتحذير مسبق أو بدونه يتنافى مع القانون الانساني الدولي.“

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك