نوافذ

احتفل بساعة الأرض غدًا على قناة Quest عربية
تاريخ النشر: 24 مارس 2017 9:38 GMT
تاريخ التحديث: 05 مايو 2020 4:59 GMT

احتفل بساعة الأرض غدًا على قناة Quest عربية

يبدأ عرض برامج ساعة الأرض "غضب الكوكب" و"غضب الطبيعة" يوم السبت، الموافق 25 مارس في تمام الساعة 13:15 بتوقيت السعودية.

+A -A
المصدر: دبي – إرم نيوز

بالتزامن مع الاحتفال بساعة الأرض مساء السبت 25 مارس، تعرض قناة Quest عربية لمحبي الطبيعة والحياة البرية، سلسلة من البرامج الطبيعية التي تُلقي الضوء على نتائج الانبعاثات الدفيئة على التغيّر المناخي، وكيف تعكس الكوارث الطبيعية بعضًا من نتائج هذا التغيير، أو تشكل إنذارًا قويًا للإنسانية لاتخاذ الخطوات المناسبة لإنقاذ الطبيعة.

ويأخذ برنامج ”غضب الكوكب“ في حلقتين متتاليتين، المشاهدين في رحلة تحبس الأنفاس حول كوكبنا إلى أكثر المناطق عرضةً للعواصف على كوكب الأرض لرؤية القوة الهائلة والقدرة التدميرية لها، وتسجل الحلقة أيضًا بعض الشهادات للأشخاص الذين شهدوا كامل غضب الطبيعة الذي تمثل في إعصار ”كاترينا“ الذي ضرب القارة الأمريكية، وعاشوا حتى يرووا حكايتهم. بالإضافة إلى العلماء الذين يحاولون فهم أعنف العواصف على الأرض بصورة أفضل.

وتنتقل حلقتا سلسلة ”غضب الطبيعة“ بالمشاهدين، لرؤية النتائج الكارثية للانهيارات الأرضية والتي تعتبر إحدى أكثر الكوارث الطبيعية ترويعًا، وتُعدّ مسؤولة عن آلاف الوفيات في العالم كل عام، وتتابع السلسلة نخبة من العلماء أثناء تحليلهم لبعض من أشد الانزلاقات الأرضية التي التقطتها الكاميرا على الإطلاق، ويروي قصتها بعض من الأشخاص الذين استطاعوا النجاة منها. وتوضّح الرسوم الحاسوبية للسلسلة ما لا تستطيع مقاطع الفيديو أن تظهره، وتجيب عن كيفية حدوث هذه القوى الطبيعية المدمرة وأسبابها.

وتدعو قناة Quest عربية مشاهديها في جميع أنحاء العالم العربي والعالم، للمشاركة في إطفاء الأجهزة والإنارة غير الضرورية الساعة 8:30 مساءً لمدة ساعة كاملة، وتتمنى القناة من خلالها أن تسهم مع مشاهديها في بناء مجتمع دوليّ قادر على اتّخاذ الخطوات اللازمة للمحافظة على كوكبنا لأجلنا ولأجل أجيال المستقبل.

ويبدأ عرض برامج ساعة الأرض ”غضب الكوكب“ و“غضب الطبيعة“ يوم السبت، الموافق 25 مارس في تمام الساعة 13:15 بتوقيت السعودية، وتستمر بعرضها حتى الساعة 17:45، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الإنترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك