نوافذ

وزراء السياحة العرب يصدرون ميثاقًا موحدًا للمحافظة على التراث العمراني
تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2016 21:03 GMT
تاريخ التحديث: 25 أبريل 2020 17:42 GMT

وزراء السياحة العرب يصدرون ميثاقًا موحدًا للمحافظة على التراث العمراني

حث المشاركون الوفود العربية على الترويج في كافة المحافل إلى أن الآثار الموجودة في الأراضي المحتلة هى آثار فلسطينية وتكذيب الادعاءات الإسرائيلية في هذا الشأن.

+A -A
المصدر: مسقط - إرم نيوز

أصدر اجتماع وزراء السياحة العرب، المنعقد في سلطنة عمان، ميثاقاً موحداً للمحافظة على التراث العمراني في الدول العربية، وتنميته وتحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة.

واشتملت الأجندة الختامية للاجتماع على 10 بنود رئيسية تمثلت في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة واللجنة الفنية للسياحة العربية ومساعدة السياحة في فلسطين  والجودة في مجالي الإعلام السياحي والوكالات السياحية والسفر.

تكذيب الادعاءات الإسرائيلية

وحث المشاركون الوفود العربية على الترويج، في كافة المحافل، إلى أن الآثار الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هى آثار عربية، وتكذيب الادعاءات الإسرائيلية في هذا الشأن.

وطالبوا بأن يتم  تأمين اتفاقيات سياحية مع دول أمريكا الجنوبية لدعم زيارة دولة فلسطين، وتحديداً مدينة القدس، من قبل مواطني هذه الدول وتأييد وجهة النظر الفلسطينية لتشجيع زيارة مدينة القدس وعدم اعتبار الزيارة تطبيعاً، بناء على طلب الجانب الفلسطيني..

التوصيات

ووافق الوزراء على دعوة كافة الدول العربية للمشاركة في اجتماعات لجنة متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة لتحديد البرامج والأنشطة التي يتم الاتفاق عليها لتمويلها من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

وخلصت الاجتماعات إلى موافقة الوزراء أيضاً على قيام وزارة السياحة فى جمهورية مصر العربية بفتح حساب خاص لإيداع المبالغ التي يقدمها البنك الإسلامي للتنمية.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك