نوافذ

"أسواق" توفر تجربة تسوق أكثر ذكاءً وتنقل المتسوقين إلى مستقبل الابتكار (فيديو)
تاريخ النشر: 29 نوفمبر 2016 12:25 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2020 11:39 GMT

"أسواق" توفر تجربة تسوق أكثر ذكاءً وتنقل المتسوقين إلى مستقبل الابتكار (فيديو)

تعرض "أسواق" في فعالية العام الحالي مفهوم التسوق الذكي "شوب سمارت" (Shop Smart) الذي انتقل من المرحلة الأولية خلال أسبوع الابتكار في نسخة العام الماضي وأصبح الآن جاهزًا للاستخدام.

+A -A
المصدر: دبي – إرم نيوز

حرصاً منها على التميز المستمر وتحفيز الابتكار في قطاع التجزئة ولتقديم خدمات مميزة لعملائها والمجتمع، تشارك ”أسواق“ في أسبوع الإمارات للابتكار للعام الثاني على التوالي في الفترة من الـ 20 إلى الـ 26 من نوفمبر، وذلك من خلال بضع مبادرات مبتكرة والإعلان عن تعاونها مع شركة ”فيليبس“ لتطبيق نظام مبتكر مصمم خصيصاً لجعل تجربة المتسوقين أكثر سرعة وسهولة ومتعة.

ويُعَد أسبوع الإمارات للابتكار، الذي أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة فريدة لترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز مكانة الدولة كمركز ابتكار عالمي.

وارتأت ”أسواق“ تبني منهجاً مبتكراً تماشياً مع رؤية دولة الامارات واستجابة للدراسات الحديثة حول سلوك المتسوق والذي أصبح أكثر اعتماداً على التكنولوجيا الحديثة، إذ تشير النتائج إلى أن حوالي 90% من المتسوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتمدون على الهواتف الذكية للتسوق، وذلك لعدة أسباب منها التحقق من الأسعار، والبحث عن المعلومات الخاصة بالمنتجات، واستعراض الآراء حول المنتج، وذلك بحسب مؤسسة ”أون ديفايس ريسيرتش ”(On Device Research).

ويعمل النظام الفريد من نوعه باستخدام تقنية ”الاتصال الضوئي المرئي“ أو ما يُرمَز إليه بـ ”VLC“، وهي من أحدث التقنيات المستخدمة في أنظمة الإضاءة الذكية التي ابتكرتها شركة فيليبس والاتصال مباشرة بالهواتف الذكية وإرسال معلومات فورية مباشرةً إلى أجهزة المتسوقين من خلال التطبيق الذكي الذي تم تطويره من قبل ”أسواق“ خصيصاً لهذا الغرض.

ويتمكن العميل من خلال هذا النظام من تحديد أماكن المنتجات الموجودة في قائمة مشتريات المتسوق الشخصية، بالإضافة إلى تحديد أماكن العروض الترويجية وأسعار المنتجات القريبة منهم في نطاق مداه 30 سم والتكيف مع تفضيلات خاصة مثل النصائح الخاصة بالوصفات والسلع المخفضة والمنتجات المفضلة وغيرها.

وتُعَد ”أسواق“ الأولى في منطقة الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم في تطبيق التقنية بالتعاون مع شركة ”فيليبس“. وقد تم تركيب واختبار النظام الجديد في فرع ”البدع“ التابع لـ ”أسواق“.

وقال عفان الخوري، نائب المدير التنفيذي في ”أسواق“: ”إن توفير أفضل تجربة تسوق على الإطلاق لعملائنا هي أحد أهم أهدافنا الرئيسة في الشركة. وتُعَد ’أسواق‘ واحدة من أولى الشركات في العالم التي تستخدم نظام فيليبس للإضاءة الذكية. وبذلك، سوف نتمكن من الارتقاء بتجربة المتسوق والطريقة التي يتفاعل بها، وجعلها أكثر سرعة وبساطة ومتعة“.

وإلى جانب الفوائد الكثيرة التي توفرها للمتسوقين، تتيح تقنية ”الاتصال الضوئي المرئي“ أيضاً مزايا عديدة للشركات في قطاع التجزئة، حيث توفر رؤية فريدة لسلوك المتسوقين بما في ذلك السلع والعروض التي تجذب انتباههم ونظرة عامة حول تجربة التسوق. كما أنها تُمكِّن الشركات من تقييم كفاءة الموظفين لزيادة الإنتاجية بالإضافة إلى الفوائد البيئية الكبيرة التي تساهم بها وهي تقليل استهلاك الطاقة من الإضاءة داخل المحلات بنسبة 50%.

وتُعَد تقنية ”الاتصال الضوئي المرئي“ الجديدة جزءاً من خطة الابتكار المتكاملة التي تتبناها ”أسواق“، والتي تستخدم أحدث التقنيات لضمان قدرة الشركة على زيادة الكفاءة وتحسين العمليات وضمان تمتع المتسوقين بأفضل تجربة تسوق ممكنة.

وتعرض ”أسواق“ في فعالية العام الحالي مفهوم التسوق الذكي ”شوب سمارت“ (Shop Smart) الذي انتقل من المرحلة الأولية خلال أسبوع الابتكار في نسخة العام الماضي وأصبح الآن جاهزاً للاستخدام، وهو عبارة عن تقنية للتسوق دون الحاجة إلى نقود أو بطاقة أو موظف الصندوق.

وأضاف الخوري: ”نفخر كعلامة تجارية وطنية موثوق بها وحاضنة للأفكار الإبداعية ومواكبة لتطورات التكنولوجيا بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في خلق مجتمع مستقبلي بفكر ابتكاري. وبدعم الابتكار المستمر والمسرعات، سنتمكن من الاستمرار في تزويد عملائنا بتجربة تسوق لامثيل لها تتطور مع تطور احتياجاتهم، كما أن الابتكار المستمر سيساعدنا في تحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز مكانتنا إقليمياً وعالمياً“.

https://www.youtube.com/watch?v=yl0ViIPF8O8

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك