أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً عن مرض السكري يوم 18 نوفمبر

أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً عن مرض السكري يوم 18 نوفمبر

تستضيف العاصمة أبوظبي يوم 18 نوفمبر 2016 المؤتمر السنوي الثالث عن مرض السكري والاتجاهات الحديثة في علاجه وذلك في فندق “دوسيت ثاني” في أبوظبي.

ويناقش المؤتمر الذي ينظمه مركز “هيلث بلاس” للسكري والغدد الصماء التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي أحدث الاتجاهات العالمية في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري وسبل الوقاية من مضاعفاته، حيث يتحدث مجموعة من الخبراء والمختصين من داخل وخارج الدولة عن أحدث الدراسات العلمية وعن خبراتهم العملية في التعامل مع الحالات الصعبة من مرض السكري.

وقال مجد أبوزنط، الرئيس التنفيذي لشبكة مراكز “هيلث بلاس” التخصصية في أبوظبي، إن المجموعة تحرص على عقد مؤتمر طبي عن مرض السكري سنوياً بهدف صقل خبرات الكوادر الطبية واطلاعهم على اخر المستجدات في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري ونقل الخبرات العالمية للاستفادة منها في علاج المرضى، مشيرًا إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك فيه 8 شركات متخصصة تعرض احدث ابتكاراتها في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري.

من جانبه، قال الدكتور محمد الخطيب، استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري في مركز “هيلث بلاس” للسكري والغدد الصماء في أبوظبي، أنّ المحاضرة الرئيسية في المؤتمر سيلقيها البروفيسور تورستن فيجمنت، أستاذ امراض الغدد الصماء والسكري في المستشفى الجامعي في جامعة ميونخ في المانيا، حيث سيتحدث عن استخدامات الجيل الجديد من الادوية سواء الحقن أو الحبوب في علاج السكري.

وأضاف أن خبراء ومختصين في علاج مرض السكري من مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ومن مستشفى المفرق والخدمات العلاجية الخارجية إلى جانب مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء ومن مختلف المنشآت الصحية سيشاركون في القاء المحاضرات والدراسات العلمية خلال جلسات المؤتمر.

وأوضح أنه ستعقد جلسة لاستعراض ومناقشة أصعب الحالات التي تعاني من مرض السكري وكيف تعامل معها الأطباء المعالجين ونجاحهم في ضبط نسبة السكر في الدم بحيث تكون قريبة من النسبة الطبيعية. كما سينم مناقشة مشاكل النوم لمرضى السكر من النوع الثاني في إحدى الجلسات.

إن المؤتمر معتمد من قبل هيئة الصحة أبوظبي لست ساعات ونصف من التعليم الطبي المستمر.