انطلاقة جديدة نحو سوق العمل في الإمارات

انطلاقة جديدة نحو سوق العمل في الإمارات

برعاية كريمة من الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة “بن حم”، استكملت سلسلة الفعاليات المجتمعية التي ينظمها الخوارزمي لخدمات التدريب من خلال ورش عمل وندوات مجتمعية، تقدم لجمهور مدينة العين بالتعاون مع العديد من الشركاء الذين رحبوا بهذه المبادرة وقدموا خدماتهم المجانية للحضور.

وافتتحت الندوة، التي أقيمت بفندق أيلا البوادي، بالسلام الوطني لدولة الامارات، ومن ثم قدم الدكتور محمد فادي قدو نائب المدير التنفيذي بالخوارزمي لخدمات التدريب، كلمة افتتاحية للتعريف بالندوة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى التطوير الوظيفي و الإرشاد المهني وتسليط الضوء على المجالات الوظيفية النامية في الإمارات كالسياحة والسفر وصناعة الطيران.

01

وفي ختام كلمته، تقدم بالشكر للجهات الراعية والحضور من أصحاب الخبرات في مجال الموارد البشرية والتوظيف والتعليم والتدريب، كما شكر المسجلين بالندوة والذين بلغ عددهم 492 شخصاً.

من جانبه قدم الدكتور محمد الوقفي، الأستاذ المشارك بجامعة الإمارات، عرضاً تقديمياً أوضح من خلاله تطورات سوق العمل في الدولة، الى جانب تطرقه للقطاعات الواعدة بفرص التوظيف المستقبلية.

كما بين، وجهة نظر مديري التوظيف ومتطلباتهم وكيف يستطيع الباحث عن وظيفة استيفاء هذه المتطلبات من خلال اتباع أفضل الطرق للحصول على الوظيفة التي تلائم خبراته وتطلعاته المستقبلية.

واستكمل حوار الندوة المهندس ناصر المعمري مدير مدارس التكنولوجيا التطبيقية والفنية بالعين، الذي قدم واحدة من أكثر المجالات نموا في الدولة وهي صناعة الطيران، ثم عرض إحصاءات عن نمو هذه الصناعة محليا وعالميا مع إيضاح حجم الاستثمارات في مجال خدمات الطيران، مما يوفر فرص عمل جديدة في العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال حتى العام 2020 من أبرزها شركة مطارات أبوظبي، شركة الاتحاد للطيران، وشركة الإمارات للصناعات العسكرية، وشركة مبادلة التي تشرف على مشاريع عدة من أهمها مشروع “نبراس – مجمع العين لصناعة الطيران” الذي من المتوقع أن يوفر 10000 وظيفة، 50% منها لمواطني دولة الإمارات.

وقدم الأستاذ شهير نصرالله، المدير التنفيذي لشركة الراعي لخدمات التوظيف، نبذة عن المشاريع التوظيفية القائمة حاليا في الإمارات، ووجه الباحثين عن وظائف بإرسال السير الذاتية لمكتب التوظيف لتوفير فرص عمل في شركات حكومية وخاصة داخل الدولة بحسب متطلبات الشركات.

وفي ختام الندوة، قام الأستاذ خلدون حميدة المدير التنفيذي بالخوارزمي لخدمات التدريب، بتسليم الجوائز للحضور وتكريم الجهات الداعمة التي ساهمت بإنجاح هذه الندوة وتجسيد المعنى الحقيقي للمشاركة المجتمعية.