مؤهلات وطنية معتمدة لتلبية سوق العمل

مؤهلات وطنية معتمدة لتلبية سوق العمل

حرصًا من إدارة الخوارزمي والهيئة الوطنية للمؤهلات على ترجمة التفاعل والتواصل مع قطاعات الدولة، عُقد اليوم الأربعاء بفندق بارك روتانا بأبوظبي، اللقاء التعريفي لمنظومة المؤهلات الوطنية والمؤهلات المعتمدة من الهيئة.

ويهدف اللقاء للتعريف بدور المؤهلات الاستراتيجية، والمساهمة في تحقيق رؤى الدولة الاستراتيجية الرامية إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة وقادرة على مواكبة التغيرات العالمية المضطردة، خاصة مجال إدارة الأعمال والموارد البشرية وخدمة العملاء.

kh2

وأثنى الأستاذ خلدون حميدة المدير التنفيذي للخوارزمي لحلول التدريب، خلال مخاطبته الحضور، على الجهود المبذولة من جانب الجهات المانحة، وتقدم بالشكر لنورة المطروشي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المؤهلات لما قدمته من دعم لإيضاح منظومة وأهداف ومشاريع الهيئة الوطنية للمؤهلات، ودورها الريادي في خدمة الجهات الاتحادية والقطاعات الاقتصادية والمؤسسات التدريبية والأفراد، من خلال تطوير معيار المهارات المهنية الوطنية ضمن منظومة وطنية كاملة وموحدة للمؤهلات في الدولة.

fadi

وسلط حميدة، الضوء على نموذج معيار المهارات المهنية الوطنية الذي يعد الأول من نوعه إقليمياً وتم إعداده خصيصا ليلائم بيئة العمل في دولة الإمارات على أيدي فريق من الخبراء والاختصاصيين من طاقم الهيئة.

من جانبها قدّمت الأستاذة وفاء العولقي مدير إدارة التعليم والتدريب المهني والفني بالهيئة، عرضاً حول الإرشاد المهني وأهميته لتطبيق معايير المنظومة.

كما قدمت الأستاذة عائشة الحنطوبي مدير ملتقى منظومة المؤهلات الوطنية بالهيئة، عرضا عن دور ملتقى منظومة المؤهلات في التوعية المجتمعية للجهات الاتحادية والقطاعات الاقتصادية والمؤسسات التدريبية والأفراد وكيفية الاستفادة من المؤهلات وتسكينها في سوق العمل الإماراتي.

kh3

وقام الدكتور حسام هيكل مدير قسم المؤهلات الوطنية في الخوارزمي، بتقديم عرض عن المؤهلات الوطنية المعتمدة في الخوارزمي، داعيًا بعض الطلبة الحاليين في المؤهلات لتقديم إيجاز عن تجربتهم الخاصة التي استفادوها من خلال الدراسة ومدى أهميتها في تطوير مهاراتهم المهنية.