نوافذ

عبد الرفيع ازويتن: نحرص على تعزيز السياحة العائلية في المغرب
تاريخ النشر: 25 أبريل 2016 9:40 GMT
تاريخ التحديث: 25 أبريل 2016 11:24 GMT

عبد الرفيع ازويتن: نحرص على تعزيز السياحة العائلية في المغرب

المملكة المغربية ماضية في تطوير البنية التحتية التي تسهم في تقديم منتجات سياحية متطورة.

+A -A

أبوظبي – أكد السيد عبد الرفيع ازويتن مدير عام المكتب الوطني للسياحة المغربية، أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2016 في دبي بجناح ضخم يضم كبريات شركات السياحة والضيافة والفنادق والمنتجعات المغربية.

وذكر في حديث لموقع “ هوتل آندريست دوت كوم hotelandrest.com الإخباري المتخصص في السياحة بأبوظبي أنه يحرص على المشاركة للترويج للسياحة العائلية في المغرب لهذه السنة.

وأوضح أن أكثر من 25 شركة سياحية مغربية سوف تطرح في الملتقى 2016 معلنة العديد من المنتجات السياحية الفاخرة في المغرب والترويج للسياحة العائلية واستقطاب المزيد من العائلات من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وحول معدلات أداء السياحة المغربية قال السيد ازويتن: لقد بلغ عدد زوار المغرب العام الماضي 10.5 مليون سائح.

وتوقع ارتفاع عدد الزوار هذا العام بنسبة تصل إلى 15٪ خلال 2016 خاصة بعد إضافة 15 مدينة سياحية جديدة تم ترميم الآثار الموجودة بها وتوفير مرافق خدمية سياحية متطورة“.

وقال إننا نحرص في سوق السفر العربي على تقديم المغرب كوجهة سياحية تاريخية وثقافية لتنوع وثراء مناطق المغرب المختلفة، مشيرا إلى أن السياحة الثقافية والتاريخية تشكل النسبة الكبرى في قطاع السياحة.

وأوضح أن المملكة المغربية ماضية في تطوير البنية التحتية التي تسهم في تقديم منتجات سياحية متطورة.

وأشار ألى أن إجمالي عدد الغرف الفندقية في المغرب بنهاية العام الماضي بلغ 200 ألف غرفة، وقال إنه سيتم افتتاح أكثر من 15 من الفنادق العالمية في 2016 في عموم المغرب، وأشار إلى أنه سيتم العام المقبل تدشين أضخم وأحدث القطارات السريعة بعد تشغيل خط السكك الحديدية التي تربط شمال المغرب بجنوبه ووسطه ايضا بامتداد 2400 كيلو متر.

وتوقع أن يسهم هذا التطور النوعي في السكك الحديدية والقطارات الفائقة السرعة في زيادة الخدمات السياحية وينعكس إيجابًا على الجوانب الاقتصادية المختلفة من توفير فرص عمل وسهولة التنقل إلى العديد من المدن المغربية.

وختم تصريحه قائلا “ تشمل خطط المملكة إنشاء مطار جديد يتوسط المسافة بين الدار البيضاء والرباط، إضافة إلى مطار آخر في مدينة مراكش، لافتاً إلى وجود 20 مطارًا دوليًا وداخليًا في المغرب ”.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك