نوافذ

أدنوك للتوزيع تبرم اتفاقية شراكة مع بنك أبوظبي التجاري
تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2019 6:25 GMT
تاريخ التحديث: 13 نوفمبر 2019 6:37 GMT

أدنوك للتوزيع تبرم اتفاقية شراكة مع بنك أبوظبي التجاري

أبرم بنك أبوظبي التجاري مؤخرًا اتفاقية مع شركة ’أدنوك للتوزيع‘، يطرح بموجبها البنك حسابات افتراضية تندرج في إطار الحلول المصرفية الرقمية. وستُمكّن حلول الحسابات الافتراضية شركة ’أدنوك للتوزيع‘، التي تعد من كبرى شركات البترول وأكثرها ابتكارًا في المنطقة، من التحكم بشكل أفضل في عملية إدارة الأموال وتعزيز السيولة لدى الشركة وذلك بفضل تسريع العمليات المتعلقة بالحسابات المدينة.   يُعد بنك أبوظبي التجاري أول بنك محلي في دولة الإمارات يطلق تقنية الحسابات الافتراضية وذلك في وقت سابق من هذا العام، في ظل تسارع الطلب على هذه التقنية المتطورة التي تسهل على الشركات تتبع مدفوعاتها الواردة من مصادر مختلفة. علمًا أن هذه

+A -A

أبرم بنك أبوظبي التجاري مؤخرًا اتفاقية مع شركة ’أدنوك للتوزيع‘، يطرح بموجبها البنك حسابات افتراضية تندرج في إطار الحلول المصرفية الرقمية. وستُمكّن حلول الحسابات الافتراضية شركة ’أدنوك للتوزيع‘، التي تعد من كبرى شركات البترول وأكثرها ابتكارًا في المنطقة، من التحكم بشكل أفضل في عملية إدارة الأموال وتعزيز السيولة لدى الشركة وذلك بفضل تسريع العمليات المتعلقة بالحسابات المدينة.

 

يُعد بنك أبوظبي التجاري أول بنك محلي في دولة الإمارات يطلق تقنية الحسابات الافتراضية وذلك في وقت سابق من هذا العام، في ظل تسارع الطلب على هذه التقنية المتطورة التي تسهل على الشركات تتبع مدفوعاتها الواردة من مصادر مختلفة. علمًا أن هذه الحلول تفيد بشكل خاص الشركات التي تستلم مدفوعات منتظمة من قاعدة عملاء واسعة من خلال عدد كبير من الأفرع. كما تسهم الحسابات الافتراضية في تخفيض النفقات، حيث تقلل من عدد الحسابات الفعلية والعلاقات المصرفية الواجب إدارتها.

 

وفي هذه المناسبة، قال سعود محمد الجاسم، رئيس حسابات الجهات الحكومية لدى بنك أبوظبي التجاري: ”نحن فخورون جدًا بشراكتنا مع ’أدنوك للتوزيع‘ وسنسعى للاستمرار في تقديم أرقى الخدمات لهم مستعينين بأحدث ما لدينا من التقنيات المتطورة والحلول المالية والمنتجات المصرفية المبتكرة. وتعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مدى اهتمامنا وسعينا الدائم لتلبية متطلبات عملائنا من خلال العمل على تقديم كل ما يسهم في مواكبة كافة احتياجاتهم وطموحاتهم المتنامية.“

 

وفي تعليقه على خطوة  تبني شركة ’أدنوك للتوزيع‘ لهذه التقنية الحديثة، قال بيتري بنتي، المدير المالي التنفيذي لدى شركة ’أدنوك للتوزيع‘: ”كان اعتماد الحسابات المصرفية الافتراضية سهلاً وسرعان ما آتى ثماره في إدارة الحسابات المدينة، حيث عزز من كفاءة أعمالنا وقيمتها“.

 

من جانبه، أضاف اسحاق توماس، رئيس دائرة المعاملات المصرفية العالمية في بنك أبوظبي التجاري: ”لقد أسهمت التقنيات الحديثة في تعزيز مستويات الشفافية وأحدثت فارقًا حقيقيًا على مستوى الأعمال في القطاع المصرفي. يأتي طرحنا لحلول الحسابات الافتراضية ضمن مساعينا لتوفير ما يلبي متطلبات عملائنا من الشركات من حيث تقليل عدد العلاقات المصرفية والحسابات الفعلية وبالتالي تقليل النفقات. ونحن مستمرون في تطوير خدماتنا المصرفية ومنتجاتنا المالية بما يواكب احتياجات عملائنا“.

 

 

تعد مجموعة بنك أبوظبي التجاري مجموعة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة الحائزة على العديد من الجوائز في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية فضلاً عن خدمات الخزينة والاستثمار وإدارة العقارات.

 

وبتاريخ 1 مايو 2019، تمّ اكتمال عملية الاندماج بين كلٍّ من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، واستحواذ الكيان المُدمج على مصرف الهلال، الذي يواصل بدوره مزاولة نشاطه كوحدةٍ منفصلة للخدمات المصرفية الإسلامية وسيحتفظ باسمه وعلامته التجارية الحاليين ضمن المجموعة. وقد ساهمت الصفقة في تعزيز مكانة بنك أبوظبي التجاري، ليصبح ثالث أكبر مؤسسة مصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تبلغ قيمة أصول المجموعة الإجمالية 407 مليار درهم وفقاً للبيانات المالية الأولية كما في 30 سبتمبر 2019، كما تبلغ قاعدة عملائها حوالي مليون عميل.

وتملك حكومة أبوظبي، من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار، نسبة 60.2% من أسهم مجموعة بنك أبوظبي التجاري، والتي يتمّ حالياً تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم بنك أبوظبي التجاري. بتاريخ 30 سبتمبر 2019، كانت الرسملة السوقية للبنك تبلغ 55 مليار درهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك