نوافذ

حصاد وافر وإنجازات هائلة للأولمبياد الخاص الإماراتي في 2017
تاريخ النشر: 20 ديسمبر 2017 8:06 GMT
تاريخ التحديث: 04 مايو 2020 21:25 GMT

حصاد وافر وإنجازات هائلة للأولمبياد الخاص الإماراتي في 2017

مع اقتراب عام 2017 من نهايته، كان لابد من التوقف أمام حصاد الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذي كان وفيرًا وحافلًا بالإنجازات، وكان أبرزها استلام الشيخ محمد بن

+A -A
المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

مع اقتراب عام 2017 من نهايته، كان لابد من التوقف أمام حصاد الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذي كان وفيرًا وحافلًا بالإنجازات، وكان أبرزها استلام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي علم دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 من المستشار النمساوي كريستيان كيرن في احتفالية ضخمة أقيمت بالعاصمة أبوظبي. كما شهد هذا العام أيضًا توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإعادة هيكلة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ليتحول إلى منظمة مستقلة، وتتويج أبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي بعدد وفير من الميداليات في الألعاب العالمية الشتوية التي أقيمت في النمسا.

كما شهد عام 2017 قيام  الشيخ محمد بن زايد بإصدار قرار بتشكيل اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، برئاسة سعادة محمد عبد الله الجنيبي، وعضوية الأستاذ الدكتور فهد مطر النيادي، والدكتورة مها تيسير بركات، وسيف سعيد غباش، ومحمد محمد فاضل الهاملي، ومريم عيد خميس المهيري، وماجد عبدالله العصيمي، والدكتور علي بن تميم، وربيع أبو شقرة، والدكتورة كليثم سعيد النعيمي، ومحمد راشد السويدي، وسايمون بيرس، وممثل عن وزارة تنمية المجتمع، وممثل عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وممثل عن جهاز الشؤون التنفيذية، وممثل عن مجلس أبوظبي الرياضي.

مراسم توقيع اتفاقية أبو ظبي 2019

ومن أبرز أحداث عام 2017 كان حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم توقيع اتفاقية استضافة أبوظبي الدورة القادمة من الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص لعام 2019، وبذلك أصبحت أبوظبي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيف هذا النوع من الأحداث الأولمبية الخاصة. وقد مثل الأولمبياد الخاص في التوقيع على الاتفاقية كل من الدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وماري ديفيس الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي وماثيو ويليامز عضو مجلس الإدارة في الأولمبياد الخاص الدولي وأحد اللاعبين فيه ووقع الاتفاقية عن دولة الإمارات العربية المتحدة كل من سعادة محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الأولمبياد الخاص وسعادة ماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي وندى المزروعي عضو المنتخب الإماراتي للأولمبياد الخاص الإماراتي والتي وقعت العقد بصفة شاهد.

كما عقد في أبوظبي مؤتمر صحافي قبل توقيع عقد استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019، تحدث خلال المؤتمر كل من الدكتور تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، ومعالي نورة بنت محمد الكعبى وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي آنذاك، وسعادة محمد عبد الله الجنيبى رئيس لجنة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، وبيتر ويلر الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية.

كما شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محاضرة بعنوان ”مدرسة القلوب: الرياضة والعمل الجماعي والقوة على التعاطف“ ألقاها الدكتور تيموثي بي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي.

الأولمبياد الخاص منظمة مستقلة

بتوجيهات من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تم إعادة هيكلة الأولمبياد الخاص الإماراتي ليتحول إلى منظمة مستقلة مشهرة من وزارة تنمية المجتمع.

وتتولى سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان منصب الرئيس الفخري للمنظمة، فيما تشغل شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب منصب رئيس مجلس الإدارة.

ويضم المجلس إبراهيم عبدالملك، الأمين العام السابق للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعائشة عبدالله ميران، مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الإستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي في دبي، وطلال الهاشمي، مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وعضو مجلس مؤسسة زايد العليا، ومريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي توفور 54، ومحمد النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، وتالة الرمحي، مدير الشؤون الإستراتيجية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، وريم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سدرة، وبطي الشيزاوي، رياضي في الأولمبياد الخاص، وفاطمة القاسمي، مديرة مكتب التسهيلات لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة زايد، وسعيد سيف النيادي وآيتكا ثاكور من مركز إنتيجريت لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ممثلين من كل من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

8 ميداليات متنوعة

أحرز الأولمبياد الخاص الإماراتي الفوز بثماني ميداليات في الألعاب العالمية الشتوية التي أقيمت في النمسا، حيث حقق الفريق المشارك ذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات. وكانت الإمارات قد شاركت ببعثة قوامها 36 مشاركًا وتضمنت 24 لاعبًا ولاعبة، من بين 289 مشاركًا مثلوا برامج الأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك كل من إسماعيل مطر نجم الكرة الإماراتية وقائد المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدة، واللاعب السابق سبيت خاطر نجم المنتخب وناديي العين والجزيرة، وعلي خصيف حارس مرمى المنتخب ونادي الجزيرة، في مباراة استعراضية إلى جانب لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

كما التقت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، مع كل من تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي، والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي في مقر المجلس بأبوظبي.

عقد مؤتمر صحافي حول مشاركة الإمارات في دورة الألعاب العالمية الشتوية في النمسا 2017، وذلك بحضور محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للأولمبياد الخاص ”أبوظبي 2019“.

وأكد حمد الكعبي، سفير الإمارات لدى النمسا، خلال استقباله بعثة منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص في مطار فيينا الدولي، أن الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا للرياضة بصورة عامة، وتولي لرياضة المعاقين اهتمامًا خاصًا.

يؤكد فوز أبوظبي باستضافة دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص، والتي تقام في 2019 المكانة المرموقة التي وصلت إليها الدولة في خريطة رياضة المعاقين العالمية.

شهد مركز الشباب في دبي أول اجتماع للتشكيل الجديد لمجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، بعد أن أصبح منظمة مستقلة، حيث ترأست الاجتماع شما بنت سهيل فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس.

إطلاق الحملة الترويجية للألعاب العالمية

إطلاق الحملة الترويجية الخاصة بلاعبي الأولمبياد الخاص صغار السن للترويج لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية في مركز أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة المفرق، بحضور ذيبان المهيري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، ومحمد سالمين الجابري، ممثل هيئة الشباب والرياضة، وقاسم الطاهر، ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وكان ضيوف شرف الفعاليات المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، ونيبال فتوني، مديرة المبادرات للأولمبياد الخاص الدولى، بمشاركة 30 طفلًا من عمر 3 إلى 8 سنوات من لاعبي الأولمبياد الخاص، وبحضور أولياء الأمور، حيث خاضوا مسابقات كرة القدم للصالات الصغيرة والسلة والقفز على الحواجز ورمي والتقاط الكرات الملونة.

التقى بيتر ويلير، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لاستضافة أبو ظبي للألعاب العالمية، والمهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، مع ممثلي الاتحادات الرياضية الإماراتية في اجتماع هام بمجلس أبوظبي الرياضي، لبحث أشكال التعاون بين اللجنة المنظمة والاتحادات الرياضية، وذلك بحضور طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.

الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، نظمت اللجنة المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات مبادرة «يوم المرح مع أطفالنا من أصحاب الهمم» في حديقة أم الإمارات بأبوظبي.

التقى المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي، ووفد من الرئاسة الاقليمية مع اللجنة التنفيذية وبيتر ويلير، المدير التنفيذي للألعاب العالمية أبوظبي 2019، وتم التشاور حول آخر تطورات استضافة الألعاب الإقليمية التاسعة أبوظبي 2018

ونظمت جلسة تدريبية للاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي المشاركين في دورتي الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 2018، والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، على ملاعب نادي الإمارات للغولف في دبي، وتولت لاعبة الغولف الكورية الجنوبية، كيم ساي يونغ، صاحبة لقب بطولة غولف السيدات الأميركية، تدريب مجموعة من اللاعبين في نادي الإمارات للغولف، واحتفلت اللجنة التنفيذية للألعاب العالمية مع لاعبي الأولمبياد الخاص باليوم الوطني الـ46.

في مقر اللجنة المنظمة، نظمت ورشة عمل برياضة كرة السلة بحضور 30 مشاركًا، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة السلة وبإشراف المحاضر د. عادل رمضان أستاذ كرة السلة في كلية التربية الرياضية جامعة السادات والمحاضر المعتمد بالمكتب الإقليمي للأولمبياد الخاص.

قدم أكثر من 500 من الطالبات والأساتذة والعاملين في جامعة زايد فرع دبي، طلبات للتطوع للمشاركة في تنظيم فعاليات النسخة التاسعة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص.

زار سعادة سلطان سيف السماحي، رئيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة للسباحة، مقر اللجنة المنظمة وناقش سبل التعاون المشترك بين اللجنة واتحاد السباحة لإنجاح فعالية الألعاب العالمية وتسلم درع اللجنة من السيد بيتر ويلر، المدير التنفيذي للجنة المنظمة.

ملتقى عالمي لصحة اللاعبين

ضمن فعالية برنامج التدريب الصحي للرياضيين والمدربين، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام شارك 30 طبيبًا من الإمارات و18 طبيبًا من المنطقة في برنامج تدريب تحت إشراف أطباء عالميين حول كيفية إجراء الفحوصات اللازمة لذوي الإعاقة الذهنية.

اتحاد الجولف الإماراتي يسخّر إمكاناته لإنجاح الأولمبياد الخاص 2019، حيث أكد خالد مبارك الشامسي، أمين عام اتحاد الإمارات للجولف، أن الاتحاد سيسخر كل الجوانب اللوجستية والفنية لدعم استضافة أبوظبي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

عقدت الإمارات حلقة طبية هامة قبل توقيع الكشف الصحي على لاعبي الأولمبياد الخاص في الدورة الإقليمية 2018 والدورة العالمية 2019.

ضمن إطار البرنامج الصحي الذي يقام على هامش الألعاب الإقليمية التاسعة، التي تستضيفها أبوظبي من الـ17 إلى الـ22 من مارس 2018، ويشارك فيها أكثر من 1248 لاعبًا ولاعبة من 33 دولة (18 من المنطقة و15 من الدول الأجنبية التي تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية).

استقبل سوق أبوظبي العالمي المركز المالي العالمي في أبوظبي الواقع في جزيرة الماريه ما يزيد على 100 لاعب إماراتي من لاعبي الأولمبياد الخاص، حيث خضعوا لمجموعة من الفحوصات الطبية الشاملة.

اللجنة المنظمة خلية لا تهدأ

اجتماعات هامة لمديري دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 بحضور شريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية، وفانيشا بولر، مدير الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي، وماري ميرت، مدير برنامج الرياضات الموحدة بالأولمبياد الخاص الدولي، وسابين منكي استشاري برنامج الرياضات الموحدة، وسندري هاركر، مدير مشروع ،SO Connect، وباتريك تاليون مدير برنامج التكنولوجيا بالأولمبياد الخاص، وكينجا، مدير أرض المعارض بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبو ظبي 2019، وماري مارسيل، مدير الملاعب بالألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019، وعبد الله الوهيبي، مدير الرياضة بالأولمبياد الخاص أبوظبي، بالإضافة إلى حضور جميع مديري مسابقات الرياضات بالألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019.

وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات أمضى لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي وعدد من المتطوعين يومًا حافلًا بالفعاليات الممتعة في حديقة أم الإمارات للتعرف على كل رياضة ضمن ألعاب الأولمبياد الخاص.

ضمن سلسلة ورش العمل التعليمية، التي تقام في مقر اللجنة المنظمة، سلطت مجموعة من الخبراء الفنيين من منطقة الشرق الأوسط الضوء على كيفية تنظيم مباريات كرة السلة خلال دورة ألعاب الأولمبياد الخاص في أبوظبي2019.

استعرضت جوانا ديسبووتوبولو، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب العالمية الصيفية باليونان 2011، تجربة اليونان في استضافة الالعاب العالمية الصيفية أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للألعاب العالمية الصيفية في أبوظبي 2019 بمقر اللجنة المنظمة.

تجربة ألعاب اليونان 2011

التقى  الشيخ محمد بن زايد آل النهيان مع جوانا ديسبووتوبولو، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب العالمية الصيفية باليونان 2011، خلال زيارتها لسباق الفورمولا 1، كما التقت مع سعادة محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص، ومريم المهيري، عضو اللجنة العليا. وخلال زيارة جوانا لمقر اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية تحدثت عن تجربتها مع الأولمبياد الخاص، والتي تمتد لسنوات طويلة وفترة رئاستها للأولمبياد الخاص اليوناني، والألعاب العالمية التي أقيمت في أثينا 2011، ومراسم إيقاد الشعلة الاولمبية من جبال أولمبيك للألعاب العالمية سواء الصيفية أو الشتوية للأولمبياد الخاص

شاركت البطلة الاولمبية أليسون فيليكس مع عدد من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي الذين يستعدون للمشاركة في الألعاب الإقليمية التاسعة 2018. خلال حدث رياضي تضامني مخصص للأولمبياد الخاص أقيم ضمن فعالية ”تدرب في ياس“، والتي استضافتها حلبة مرسى ياس. وكانت هذه الفعالية جزءًا من مبادرة ”تحدي اللياقة البدنية“ التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. وشمل الحدث مجموعه من الأنشطة المتنوعة، والتي تضمنت أيضًا قيادة الدراجات والجري وتدريبات اللياقة البدنية، وحصص الزومبا مع كلاري، مدربة الزومبا المتخصصة، وهي من ذوي الإعاقة الذهنية، والتي تطوعت للمشاركة في الألعاب الاقليمية التاسعة.

شهدت جامعة زايد في أبوظبي عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن اختيار جامعة زايد لتكون مركزًا رئيسًا لبرامج التطوع للألعاب الإقليمية 2018 والعالمية 2019، وذلك بحضور الشيخة لبنى القاسمي رئيس الجامعة والعداءة الأولمبية أليسون فيليكس وبيتر ويلير، الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019.

أقيمت ورشة عمل تحت إشراف الدكتور محمد عنبر وركزت على ألعاب القوى بهدف الوصول إلى أفضل النتائج في ألعاب الأولمبياد الخاص أبوظبي2019

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن فتح باب التسجيل لطلاب جامعة نيويورك أبوظبي – الذين يمثلون أكثر من 115 جنسية – للتطوع في دورتي الألعاب الإقليمية 2018 والعالمية 2019 اللتين تقامان في أبوظبي.

وقع سعادة محمد الجنيبي، رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص، مذكرة تفاهم مع السيد يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو الدولية، لتصبح أول راعٍ رسمي من قطاع التجزئة لألعاب الأولمبياد الخاص.

مؤتمر المرأة الرابع

شاركت كل من لوريتا كلايبورن الحاصلة على 10 ميداليات في 7 رياضات بالألعاب العالمية، وميشيل كوان البطلة الأولمبية وعضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي والحاصلة على ميدالية أولمبية، وبطلة العالم للتزلج على الجليد 5 مرات، وبطلة أميركا 9 مرات في مؤتمر المرأة الرابع بأبوظبي.

 الشيخ محمد بن زايد يستقبل وفد المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة وكان من بينهم لوريتا كلايبورن

عقدت تغريد السعيد المدير العام للإعلام والتسويق لقاءً مثمرًا مع ممثلي شبكة أبوظبي للإدماج من أجل طرح الأفكار التي تمكن من تحقيق الاندماج عبر المدارس في أبوظبي.

شاركت أليسون فيليكس البطلة الأولمبية وسفيرة الأولمبياد الخاص، في فعالية رياضية أقيمت في حلبة مرسى ياس إلى جانب عدد من الرياضيين وعائلاتهم.

سلّطت تالا الرمحي، رئيس الإستراتيجية ‎للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، الضوء على القضايا الرئيسة التي تنشأ عند التطرّق إلى موضوع الخمول في تغيير السلوكيات والمواقف في مجال الرياضة، خلال المؤتمر الدولي الرابع للرياضة من أجل المرأة.

‎انضم فريق متطوعي الأولمبياد الخاص إلى فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، وهي مبادرة أطلقتها أكاديمية فاطمة بنت المبارك للرياضة النسائية.

أعلنت معالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، عن قيام نادي تكاتف للقدرات الخاصة، فتح باب التسجيل للتطوع عن طريق منصة متطوعين إمارات للتطوع في دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، لمشاركة 3 آلاف متطوع لدعم الألعاب الإقليمية العام المقبل، ضمن أكبر برنامج تطوعي خيري حتى الآن في الإمارات، بالإضافة لـ20 ألف متطوع للألعاب العالمية 2019 بإمارة أبو ظبي

احتفلت اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد الخاص بيوم العلم الإماراتي 2017، إذ تجمع الموظفون والمتطوعون في مقر اللجنة الرئيس لرفع العلم الوطني عاليًا. وعبر المشاركون الذين يستعدون لاستضافة وتنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في 2019 عن سعادتهم بهذا الاحتفاء الذي يجسد المشاعر الوطنية من العدالة والتسامح والإرادة التي توحد أبناء الإمارات، وهي القيم الانسانية التي تمثل المعنى الحقيقي الذي يكمن وراء الألعاب الأولمبية الخاصة.

معالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، تشجع الشباب للتطوع في دورة ألعاب الأولمبياد الخاص

شاركت تغريد السعيد مدير عام التسويق والإعلام للجنه المنظمة للألعاب العالمية في المؤتمر العربي الأمريكي لمعلمي الاتصالات الذي عقد بمقر الجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث تحدثت عن خطة الإمارات العربية المتحدة لتسويق الأولمبياد الخاص، وركزت على أهمية توظيف المواهب الجامعية في هذا الحدث.

مذكرة تفاهم مع النمسا

شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 واللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص في النمسا 2017، وذلك بحضور معالي باربره إيبينجر-ميدل الوزيرة الإقليمية للاقتصاد والسياحة والعلوم والأبحاث في النمسا، وسعادة محمد عبد الله الجنيبي ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر.

الشركاء الرسميون لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يشاركون في قمة الشركاء

الاتحاد للطيران وأدنوك تنضمان إلى الشركات الراعية للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019

عقدت في أبوظبي حلقة للشباب ترأستها عبير الخاجة، مع حضور الدكتور تيموثى شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، والممثل حسين فهمي، سفير الأولمبياد الخاص، وكانت فرصة لمناقشة السبل التي تجعل المدارس، والأنظمة أكثر شمولية في أبوظبي2019.

تسلم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي علم استضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، خلال الحفل الختامى للألعاب العالمية الشتوية الذي أقيم في النمسا مارس 2017.

ريـم البلـوشي تهدي الميدالية الذهبية في الجري على الجليد في سباق 25 مترًا، والتي أحرزتها في الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث ظلت سموها تدعم مسيرة المرأة الإماراتية في جميع مناحي الحياة لتقطف بنت الإمارات ثمار هذا الدعم الكبير بحصد النجاحات على الصعد كافة.

شارك المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي، خلال زيارته لأبوظبي مع أعضاء اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية أبوظبي 2019 في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع لعام 2017 أقيمت في حديقة أم الإمارات بالتعاون مع مؤسسة الإمارات.

احتفت إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، بمقر الجمعية، بأصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون، الفائزين بالميداليات الذهبية والبرونزية، في تحدي الألعاب المحلية السادسة للأولمبياد الخاص، والتي شهدت مشاركة قوية من أندية ومراكز أصحاب الهمم بالدولة، في أجواء تنافسية قوية لحصد الألقاب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك