مقتل 151 شخصًا على الأقل إثر تدافع خلال احتفالات الهالوين بكوريا الجنوبية

مقتل 151 شخصًا على الأقل إثر تدافع خلال احتفالات الهالوين بكوريا الجنوبية

قتل نحو 151 شخصا وأصيب أكثر من 150 آخرين إثر تدافع حشود غفيرة كانت تحتفل بالهالوين في شوارع العاصمة الكورية الجنوبية سيول، بحسب رويترز.

وكان مسؤولون كوريون جنوبيون قالوا في وقت سابق إن نحو 100 شخص أصيبوا، ويخشى مقتل عدد غير محدد بعد أن سحقهم حشد كبير في شارع ضيق خلال احتفالات الهالوين في العاصمة سيول.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن تشوي تشون سيك، المسؤول في وكالة الإطفاء الوطنية، قوله إن نحو 100 شخص أصيبوا خلال موجة الحشود ليلة السبت في منطقة إيتايون الترفيهية وإن نحو 50 شخصًا يعالجون من السكتة القلبية حتى وقت مبكر من يوم الأحد.

قال تشوي إنه يعتقد أن الناس قد سُحقوا حتى الموت بعد أن بدأ حشد كبير، التقدم في زقاق ضيق.

وقال إن أكثر من 400 من عمال الطوارئ و140 مركبة من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك جميع الأفراد المتاحين في سيول، تم نشرهم في الشوارع لعلاج الجرحى.

وقالت وكالة الإطفاء الوطنية بشكل منفصل في بيان إن المسؤولين مازالوا يحاولون تحديد العدد الدقيق لمرضى الطوارئ.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصور من مكان الحادث سيارات إسعاف مصطفة في الشوارع وسط تواجد مكثف للشرطة وعمال الطوارئ ينقلون الجرحى على نقالات، كما شوهد عمال الطوارئ والمشاة وهم يؤدون الإنعاش القلبي الرئوي على الأشخاص الذين يرقدون في الشوارع، وشوهد العديد من الأشخاص، ومن بين الجرحى على ما يبدو، مغطون ببطانيات صفراء.

وأكدت الشرطة أن عشرات الأشخاص كانوا يتلقون الإنعاش القلبي الرئوي في شوارع إتايوان، بينما نُقل آخرون إلى المستشفيات القريبة.

وذكرت بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن التدافع حدث بعد أن هرع عدد كبير من الناس إلى حانة في إتايوان بعد سماع زيارة أحد المشاهير المجهولين هناك.

وقالت وسائل إعلام محلية إن حوالي 100 ألف شخص توافدوا على شوارع إتايوان لحضور احتفالات الهالوين، والتي كانت الأكبر منذ سنوات بعد تخفيف قيود كوفيد -19 في الأشهر الأخيرة.

وقال شاهد من رويترز إن مشرحة مؤقتة أقيمت في مبنى مجاور لموقع الحادث. وأضاف أن نحو 40 جثة نُقلت في وقت لاحق على محفات بعجلات إلى منشأة حكومية للتعرف على الضحايا.

وهناك أجانب بين من نُقلوا إلى المستشفيات القريبة.

وعقد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول اجتماعا طارئا مع كبار مساعديه وأمر بتشكيل قوة مهام لتأمين الموارد اللازمة لمعالجة المصابين وبدء تحقيق شامل في أسباب هذه الكارثة.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء إن سوك يول أعلن الأحد حدادا عاما بعد الحادث المأساوي.

من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على تويتر "قلوبنا مع مسؤولي الطوارئ وجميع مواطني كوريا الجنوبية في هذا الوقت المحزن جدا".

وكتب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تويتر "نعبر عن خالص تعازينا ومواساتنا لذوي وأصدقاء المتوفين والمصابين، وكذلك إلى شعب (كوريا الجنوبية)... في هذه المأساة المروعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com