إغلاق ”القصر الكبير“ في تايلاند الشهر المقبل لحرق جثمان الملك الراحل‎ – إرم نيوز‬‎

إغلاق ”القصر الكبير“ في تايلاند الشهر المقبل لحرق جثمان الملك الراحل‎

إغلاق ”القصر الكبير“ في تايلاند الشهر المقبل لحرق جثمان الملك الراحل‎

المصدر: د ب ا

من المقرر أن يغلق ”القصر الكبير“ في تايلاند، ومعبد بوذا الزمردي المجاور له والمعروف أيضاً باسم ”وات فرا كايو“ أبوابهما أمام السياح الشهر المقبل، حسبما أعلن مكتب البلاط الملكي اليوم الخميس.

ويأتي غلق المجمع، والذي يستمر من 1 إلى 29 تشرين الأول/أكتوبر، لإقامة مراسم حرق جثمان الملك الراحل بوميبول أدوليادج، الذي توفي في تشرين الأول/أكتوبر 2016 .

وسوف تتم مراسم حرق الجثمان، التي تبث على الهواء مباشرة على مدار 5 أيام من 25 إلى 29 تشرين الأول/أكتوبر، على مساحة تبلغ 78 ألف متر مربع في حقل ملكي مجاور للقصر الكبير.

وكان الملك الراحل بوميبول، صاحب أطول فترة حكم ملكي على مستوى العالم، يحظى بتبجيل كبير كأب للدولة، ورمز للوحدة وسط عدد من الصراعات السياسية والانقلابات العسكرية على مدار 7 عقود ظل فيها على العرش.

ونتيجة لفترة حكمه الطويلة، فإن معظم التايلانديين الأحياء لم يعاصروا ملكاً غير بوميبول، قبل نجله الملك ماها فاجيرالونجكورن، الذي خلفه على العرش في أواخر العام الماضي، وأصبح الملك العاشر من أسرة شاكري الحاكمة للبلاد منذ 235 عاماً.

ويستقبل القصر الكبير 8 ملايين زائر من أنحاء العالم سنوياً. وعلى مدار عام مضى، استقبل أيضاً أكثر من 10 ملايين تايلاندي جاءوا إليه لتوديع الملك الراحل المسجى جثمانه بالقصر.

وسوف يفتح القصر أبوابه مجدداً للزائرين في 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com