مسرحية “ أخناتون“ المصرية تصل ”برودواي“

شارع "برودواي" يعتبر من أشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، و تم تأسيسه من قرابة 100 عام و يضم عددأ كبيراً من المسارح و دور السينما والنشاطات الثقافية.

المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

يجتهد فنانون مصريون على وضع اللمسات الأخيرة قبيل عرض عملهم المسرحي الجديد بعنوان ”أخناتون“ على إحدى مسارح برودواي الشهيرة بمدينة نيويورك الأميركية.

ولم يفصح فريق العمل بعد عن أسماء الأبطال واكتفوا بالقول عبر موقعهم الإلكتروني أن البحث عنهم لا يزال جاريا، و أن المسرحية من النمط الغنائي و أنها تروي قصة الملك أخناتون في قالب استعراضي وكيف تحدى هذا الملك الشاب سلطة الكهنة الراسخة في مصر القديمة وذلك بدعوته لعبادة إله واحد أطلق عليه اسم ”أتون“ ورمز له بقرص الشمس.

و نص المسرحية من تأليف الشاعر والمؤلف المسرحي المصري الشاب محمد متولي ويتولى إخراجها هشام عبد الخالق الذي قدم من قبل أوبرا ”عايدة“ الشهيرة في عدة مسارح حول العالم من بينها مصر وفرنسا ودبي وقطر وسوريا.

ووضع الألحان والموسيقى التصويرية الملحن المصري هشام نزيه الذي قدم مقطوعات موسيقية في أعمال سينمائية مثل ”تيتو“ و“إبراهيم الأبيض“، في حين صمم الرقصات الاستعراضية الأمريكي تشيت ووكر.

و يعتبر شارع ”برودواي“ من أشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، و تم تأسيسه من قرابة 100 عام و يضم عددأ كبيراً من المسارح و دور السينما والنشاطات الثقافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com