الجيش الأمريكي يجري تجربة على ”شاحنة“ تطير بدون طيار

الجيش الأمريكي يجري تجربة على ”شاحنة“ تطير بدون طيار

المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

نشر الجيش الأمريكي مقطعا مصورا لإجراء تجربة على مسبار عسكري قال إنه سيستخدم للأغراض الطبية ولنقل البضائع في المناطق النائية في الأحوال الجوية السيئة.

ويظهر في الفيديو المسبار الذي أطلق عليه اسم ”الفارس الأسود“ على شكل شاحنة ذات أربع عجلات لديها 8 مراوح في الجزء العلوي تشبه تلك المستخدمة في طائرة الهيلوكوبتر، ولها رأس زجاجي مدبب وفتحة من الخلف لتحميل الأغراض أو الحالات المرضية.

ويعمل المسبار الذي يعد سابقة تكنولوجية ينفرد بها الجيش الأمريكي-عبر جهاز تحكم عن بعد ويمكنه التحليق بسرعة قد تفوق الـ 150 ميلا في الساعة وباستطاعته الهبوط والإقلاع -كطائرة الهيلوكوبتر-في المناطق المستوية كالمناطق شبه الصحراوية والسهول الممتدة لتفادي ضربات العدو.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أجرت دراسة على الأجهزة الحديثة – ومنها المسبار الحربي الجديد – توصلت من خلالها إلى أن الحاجة باتت ملحة للوصول إلى الأماكن الخطرة في أوقات المعارك وحالات الخطر في وقت الكوارث والتي تتطلب مقدرة فائقة لتأمين الأشخاص المراد إنقاذهم دون الحاجة لإرسال أي شخص لتلك المهمة.

يشار إلى أن الجيش الأمريكي أجرى عمليات تحديث كبيرة في أجهزته العسكرية بعد حروبه في أفغانستان والعراق التي كشفت حاجته إلى أجهزة خاصة ومتطورة تحل محل الجنود في بعض الحالات العصيبة والتضاريس الوعرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com