مصر تغزو عالم الاقتصاد الرقمي بناتج تخطى الـ3 مليارات دولار (فيديو)
مصر تغزو عالم الاقتصاد الرقمي بناتج تخطى الـ3 مليارات دولار (فيديو)مصر تغزو عالم الاقتصاد الرقمي بناتج تخطى الـ3 مليارات دولار (فيديو)

مصر تغزو عالم الاقتصاد الرقمي بناتج تخطى الـ3 مليارات دولار (فيديو)

أكد وزير الصناعة والتجارة المصري طارق قابيل، أن الاقتصاد الرقمي بات يمثل 4.4% من الناتج القومي لبلده، مشيرًا إلى أن مصر تطمح للوصول إلى معدلات أوروبا وأمريكا في هذا المجال، والتي تسجل ما بين 6 إلى 15%.

وقال قابيل لـ"إرم نيوز"، إن "مصر باتت تركز على إدخال التكنولوجيا في الصناعات وبرمجة الماكينات، وذلك لأنها تحقق جودة جيدة وتكلفة أقل"، موضحًا أن "مصر بدأت تطبق 3 برامج للتوسع في التحول الرقمي".

وتشير إحصاءات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، إلى أن مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي، بلغت 3 مليارات و180 مليونًا و800 ألف دولار خلال العام الماضي، فيما من المتوقع أن تصل إلى 62 مليارًا مستقبلًا.

والاقتصاد الرقمي هو الاقتصاد المعتمد أساسًا على تكنولوجيا المعلومات، التي تعني كل مرحلة من مراحل تصنيع المعلومة ابتداء من الثقافة والتدريب والتدريس مرورًا بصناعة أجزاء ومكونات الكمبيوتر المادية، انتهاء بصناعة برامج الكمبيوتر أو التي تعتمد على الحاسوب بشكل أو بآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com