صور.. التليفزيون المصري وإم بي سي يوقعان مذكرة تعاون
صور.. التليفزيون المصري وإم بي سي يوقعان مذكرة تعاونصور.. التليفزيون المصري وإم بي سي يوقعان مذكرة تعاون

صور.. التليفزيون المصري وإم بي سي يوقعان مذكرة تعاون

في إطار توثيق أواصر التعاون المشترك في قطاع المحتوى الإعلامي، وبرعاية وحضور وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين، وقع إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، ومجموعة MBC، مذكرة تفاهم وتعاون في الجوانب الإعلامية والتلفزيونية.



ومثّل إتحاد الإذاعة والتلفزيون في مراسِم التوقيع عصام الأمير رئيس الاتحاد، ومثّل MBC علي الحديثي، المشرف العام على المجموعة، كما حضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون إبراهيم العراقي، وكيل أول وزارة الإعلام، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر".

ويشمل التعاون العديد من الجوانب الإعلامية، منها الجانب البرامجي وما يفتحه من باب حول تبادل بعض الـ"فورمات" و"الصِيَغ" البرامجية التي يمتلكها الطرفين من ناحية حقوق الملكية الفكرية، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثّها، ويتطرّق التعاون إلى صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون في قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة.



وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتدريب وتبادل الخبرات والكفاءات، كما تتطرق في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي، فيما يتسع إطار التعاون ليشمل الإعلام الجديد بمنصّاته الالكترونية، حيث يفسح المجال أمام كل طرف لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الالكترونية وتدعيمها وتحديثها.

وأشادت الدكتورة درية شرف الدين بهذا التعاون، مؤكدة أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبرى في مجال الإعلام سيسهم في تطوير هذه الصناعة في العالم العربي، ووضعها في المكانة اللائقة التي تستحقها.

من جانبه، أشار علي الحديثي، المشرف العام على "مجموعة MBC"، إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام المجموعة الراسخ بالسوق المصرية، وذلك منذ إطلاق قناة MBC1 عام 1991، وأضاف الحديثي أن التعاون مع "اتحاد الإذاعة والتليفزيون" في مصر دائم ومستمر وسيتطور بما يُحقّق طموحات الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com