أغرب 5 قصص شهدها قطاع السيارات ذاتية القيادة (فيديوغرافيك)

أغرب 5 قصص شهدها قطاع السيارات ذاتية القيادة (فيديوغرافيك)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

لا يزال سوق السيارات ذاتية القيادة ناشئا ومحصوراً بالمنافسة بين الشركات التي تسابق الزمن لتقديم الأسهل والأكثر واقعية وأماناً بين هذه السيارات.

وفي الآونة الأخيرة، بلغت المنافسة المحتدمة بين شركات تصنيع السيارات ذاتية القيادة ذروتها، وسجلت قصصاً غريبة، كاد بعضها أن يُسبب كوارث على الطرقات.

سيارة بقائد وهمي

وفي آب/ أغسطس الماضي رصدت سيارة غامضة تجوب شوارع شمال ولاية فرجينيا الأمريكية، ولم يكن أحد وراء عجلة القيادة، ليتبين لاحقاً وجود رجل كان مُتنكراً بلباس المقعد الأمامي للمركبة.

 ووفقاً لموقع“ business insider“ فإن حقيقة هذه الحادثة هي أن ”معهد فرجينيا تك للتكنولوجيا“ وشركة ”فورد“ الأمريكية لتصنيع السيارات تعاونا معاً لاختبار كيفية استخدام الإشارات لتطوير لغة دولية مُشتركة للمركبات الذاتية، ومعرفة ردود الجمهور عند مشاهدتها.

ووجد الباحثون أن الفكرة لاقت اهتماماً مُشوشاً لدى الكثيرين، ما مكنهم من جمع البيانات عن استخدام السيارة الذاتية القيادة دون استخدامها فعلياً.

 هواية ”أبل“ لصناعة مركبة ذاتية القيادة

بعد ترويجها لأكثر من عام عن مشروعها ”تيتان“ لإنشاء سيارة كهربائية ذاتية القيادة، انهار مشروع شركة ”أبل“ الأمريكية لصناعة الإلكترونيات وتم تحويله لقسم البرمجيات.

 سيارة توصيل بيتزا دومينوز الذاتية القيادة

قدمت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات وسلسلة مطاعم ”دومينوز“ لصناعة البيتزا فكرة توصيل طلباتها عبر سيارة ذاتية القيادة وذلك في برنامج تجريبي نُفذ في ولاية ميتشيغان الأمريكية.

ويبدو أن الهدف الأول لم يتحقق بشكل واقعي، فجلبت ”دومينوز“ مجموعة من روبوتات ذاتية القيادة من نيوزلندا، لاستخدامها في توصيل طلبات البيتزا.

 ”أوبر“ ذاتية القيادة في سان فرانسيسكو

رداً على انتشار مركبات ذاتية القيادة تتبع لشركة ”فولفو“ السويدية لتصنيع السيارات في شوارع مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بشكل غير قانوني، سارعت شبكة النقل الدولية ”أوبر“ في وقت سابق من العام الحالي لنشر أسطول من المركبات ذاتية القيادة، دون حصولها على تصريح بذلك، ما أدى إلى فشل الشركة بهذه الخطوة، واستقالة رئيسها التنفيذي ترافيس كالانيك.

https://www.youtube.com/watch?v=kE6WdhmaKLc&t=5s

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com