مصر.. رفض إنتاج أعمال درامية تتحدث عن رموز مصرية – إرم نيوز‬‎

مصر.. رفض إنتاج أعمال درامية تتحدث عن رموز مصرية

مصر.. رفض إنتاج أعمال درامية تتحدث عن رموز مصرية

المصدر: أحمد جويدة - إرم نيوز

مازالت الأعمال الدرامية التي تحكي السيرة الشخصية لرجال الفن والسياسة تحتفظ بسحرها، حيث ينتظرها الجمهور لمعرفة العديد من الجوانب الخفية التي تحاصر الحياة الشخصية للفنان والسياسي، ورغم تعدد التجارب التي خرجت للجمهور إلا أن مسلسل ”كوكب الشرق“ الذي يحكى قصة حياة أم كلثوم وجسدته الفنانة صابرين من أفضل الأعمال حتى الآن.

وهناك أعمال صادفها سوء حظ ولم تنجح في كسب ود ورضا الجمهور والنقاد مثل مسلسل ”السندريلا“ الذي يحكي قصة الفنانة الراحلة سعاد حسني وقامت ببطولته منى زكي ومسلسل ”العندليب“ الذي جسد فيه شخصية العندليب الفنان شادي شامل.

وفي الأدراج توجد العديد من السيناريوهات الخاصة برموز سياسية وفنية، وترفض الجهات المسؤولة عن الإنتاج الفني تمويلها ومساندتها حتى تخرج للنور، ومؤخرًا أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية عن رفضها إنتاج عدة أعمال سيرة ذاتية.

تمويل ضخم

وعلق هاني أبو الحسن المستشار الثقافي بمدينة الإنتاج الإعلامي على الأمر في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ قائلاً: ”مستحيل أن تقف المدينة ضد أي عمل إبداعي مهما كانت الشخصية التي تدور حولها، ولكن أعمال السيرة الذاتية مكلفة جدًا وتحتاج تمويلاً ضخماً، ولا تسمح خطة مدينة الإنتاج الإعلامي في الوقت الحالي بإنتاج أعمال درامية خاصة بالسيرة الذاتية، كما أن تسويقها أمر يحتاج إلى مجهود ووقت طويل“.

والأعمال التي أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي عن رفض إنتاجها هي:

طلعت حرب

ويحكي المسلسل قصة حياة رجل الاقتصاد المصري طلعت حرب الذي أسس بنك مصر وأنشا العديد من المؤسسات التي تخدم الاقتصاد الوطني وكتب القصة محمد سيد عيد، وتحمست لإخراجه المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، وحملت السيناريو وطرقت به أبواب العديد من الجهات الحكومية وبكل أسف لم يتحمس أحد لإنتاجه وأخيرا رفضته مدينه الإنتاج بحجة أنه يحتاج ميزانية ضخمة.

مداح القمر

ويحكي قصة ملك الموسيقى بليغ حمدي، وزوجته وردة الجزائرية، والمسلسل من تأليف محمد الرفاعي، ورشح لإخراجه مجدي محمد علي، ورشح الفنان هاني سلامة لتجسيد الشخصية والفنان محمد نجاتي والراحل ممدوح عبدالعليم ولم يخرج للنور، الأمر الذي دفع المخرج مجدي أحمد علي لمهاجمة مسؤولي مدينة الإنتاج أكثر من مرة حيث مضى على وجود السيناريو في المدينة 6 سنوات ولم يحرك أي مسؤول ساكنًا لخروجه للنور.

محمد نجيب

 العمل من تأليف الكاتب محمد ثروت، وحصل على كل الموافقات الرقابية منذ 9 سنوات ورشح لإخراجه علي بدر خان، ويحكي قصة حياة أول رئيس جمهورية لمصر، ورغم أهمة الشخصية لم يهتم مسؤولو المدينة بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com