ابتكار سيارة ذاتية القيادة تتحول إلى غرفة إضافية في المنزل (صور)
ابتكار سيارة ذاتية القيادة تتحول إلى غرفة إضافية في المنزل (صور)ابتكار سيارة ذاتية القيادة تتحول إلى غرفة إضافية في المنزل (صور)

ابتكار سيارة ذاتية القيادة تتحول إلى غرفة إضافية في المنزل (صور)

تحاول شركة "رينو" الفرنسية للسيارات أن تجعل سيارتك امتدادًا لمنزلك في المستقبل وليس مجرد وسيلة للتنقل، وذلك من خلال تصميم سيارة "سيمبيوز" الجديدة.

وتعمل السيارة ذاتية القيادة كغرفة إضافية في المنزل، حيث صُممت لتُستخدم بمجموعة متنوعة من الطرق، كما تتميز بالكراسي المريحة والإضاءة القابلة للتعديل وشبكة "واي فاي".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تأتي السيارة المستقبلية مع منصة رفع دوارة، توصلها إلى منصة مثبتة على السطح حيث تبقى عندما لا تقود نفسها.

وقد يبدو هذا التصميم غريبًا، لكن شركة "رينو" تعتقد أنه سيصبح حقيقة بحلول العام 2030.

ومن المقرر أن تكشف "رينو" رسميًا عن هذا التصميم، في معرض فرانكفورت للسيارات الذي سيقام من  14 أيلول/سبتمبر إلى 24 من الشهر ذاته.

ويهدف تصميم السيارة لمحاكاة التصميم الداخلي لمنزلك، فهي تتميز بهيكل نحاسي وألياف من الكربون، كما يمكن تعديل مقاعدها لتتناسب مع أذواق مختلفة.

وبحسب شركة "رينو"، ستكون المركبة من سيارات الجيل الرابع، وهذا يعني أنها تستطيع ضبط السرعة ذاتيًا، وفقًا للسيارات المجاورة على الطريق أثناء استرخاء المسافر بداخلها، والتمتع بقراءة كتاب على سبيل المثال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com