زكارنة يهاجم ياسر عبد ربه
زكارنة يهاجم ياسر عبد ربهزكارنة يهاجم ياسر عبد ربه

زكارنة يهاجم ياسر عبد ربه

زكارنة يهاجم ياسر عبد ربه

رام الله – (خاص) من محمود الفروخ 

هاجم رئيس نقابة موظفي السلطة الفلسطينية، عضو المجلس الثوري في حركة فتح بسام زكارنة، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وطالب بإقالته على خلفية تصريحات نُسبت للأخير ضد إضراب الموظفين وإغلاق جامعة بيرزيت من قبل الكتل الطلابية.

وقال زكارنة: إن "ياسر عبد ربه فقد ثقة واحترام شعبه منذ فترة من خلال الصوره المشوهة وغير الحقيقية التي ينقلها، سواء باتفاقية جنيف أو بلقاءاته المنفردة بالاسرائيلين والأميركان، أو مواقفه من النقابات والحريات".

وتابع "كان الأولى طرد وانتقاد من يعقد اجتماعاته في مستوطنة أرائيل أو الكنيست"حسب قوله. 

وأضاف "زكارنة أستغرب وأستهجن من شخص لا يتواجد في فلسطين في معظم وقته ولا يلتقي أحدًا ولا علاقة له بشيء من ذلك يتهم النقابات المنتخبة ويهاجم قراراتها، ويصف ممارسة عمل الطلاب في بير زيت بالاحتلال دون أي معرفة أو تواصل مع هذه الأجسام حول مطالبها أو حاجاتها.

وقال زكارنة في بيان: "إن من يخطف منصب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية هذه السنوات دون وجود قاعدة يمثلها بالتأكيد وليس بالغريب أن يقول ذلك ويتصرف ويصرح يوميًا لخدمة تيار معين من جيش الـ "أنجي أوز" لتشويه أكبر قطاع نقابي.

وأشار زكارنة إلى أن" النقابة قبل أن تقوم بعملها تتخذ كل الإجراءات القانونية والنقابية وقدرنا أن الكثير من القادة الوهمين أمثال عبد ربه لا يحترمون هذه الإجراءات ولا يحترمون الديمقراطية ولا شعبهم كما أن الطلاب في بير زيت لم يتركوا باب إلا وطرقوه لمنع تحويل جامعة بير زيت لتدريس طبقة معينة من الأغنياء أمثاله".

وطالب زكارنة الرئيس الفلسطيني أبو مازن واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإقالة عبد ربه، "الذي أصبح وبشكل صريح مصدر تشويه لكل شعبنا، وتصريحاته لا تمثل منظمة التحرير فيما يتعلق بالعمل النقابي وحريته فقط، وتساهم في توتير الأجواء الداخلية بدلاً من تدخله للمعالجة"، حسب وصفه.

وكان عبد ربه قد طالب بضرورة إفساح المجال للحكومة الفلسطينية أن تأخذ فرصتها لخدمة المجتمع، وعدم تزويد مشاكلها وإعاقة مسيرتها وتعطيل دورها بإضرابات غير مسؤولة.

يذكر أن زكارنة ممنوع من الظهور على وسائل الاعلام الرسمية لعلاقاته المتوترة مع العديد من قيادات منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات برلمانية من حركة فتح، وسبق أن اتهم عبدربه بأنه من وراء منعه من الظهور على شاشة فضائية فلسطين، وقتما كان عبدربه مشرفاً عاماً لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com