"فيسبوك" تطلق  إعلاناتها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة
"فيسبوك" تطلق إعلاناتها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة"فيسبوك" تطلق إعلاناتها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة

"فيسبوك" تطلق إعلاناتها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة

اطلقت شركة فيسبوك خدمة جديدة ستقوم من خلالها بنشر الإعلانات عبر شبكة من تطبيقات الهواتف المحمولة لتفتح الباب لمصدر جديد للعائدات.

وتتيح الخدمة لفيسبوك -وهي شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم- لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة إدخال أنواع مختلفة من الإعلانات ضمن برمجياتهم على أن تتقاسم فيسبوك عائدات الإعلانات معهم.

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك اثناء مؤتمر للمطورين أقامته الشركة في سان فرنسيسكو الأربعاء "هذه هي المرة الأولى حقا التي سنساعدكم فيها على كسب المال بطريقة جادة عبر الهواتف المحمولة."

وتواجه فيسبوك منافسة شرسة في سوق شبكات إعلانات الهواتف المحمولة حيث تتيح بالفعل خدمة (آد-موب ‭‭Ad-Mob‬‬) الخاصة بشركة جوجل لشركات الإعلانات نشر الإعلانات على تطبيقات الهواتف المحمولة. وقالت شركة تويتر الثلاثاء إن شبكتها للإعلانات (مو-باب‭‭MoPub‬‬) قد تصل إلى مليار مستخدم للهواتف المحمولة.

وبدأت فيسبوك في اختبار شبكة لإعلانات الهواتف المحمولة مع عدد محدود من المطورين ومصدري تطبيقات الهواتف المحمولة في يناير كانون الثاني. وتعتزم الشركة توسيع عدد مطوري التطبيقات الذين قد يستخدمون خدمتها الجديدة لكنها لم تحدد إطارا زمنيا لجعل الخدمة متاحة على نطاق واسع.

وستحقق شبكة التطبيقات الجديدة أقصى استفادة من جهات الإعلانات لدى فيسبوك وهم أكثر من مليون جهة وستعزز أيضا من قدرة الشركة في الوصول إلى المستخدمين اعتمادا على الخصائص المتنوعة لهذه الجهات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com