السيسي يدعو دول "بريكس" لإيجاد آلية تواصل مع الدول النامية
السيسي يدعو دول "بريكس" لإيجاد آلية تواصل مع الدول الناميةالسيسي يدعو دول "بريكس" لإيجاد آلية تواصل مع الدول النامية

السيسي يدعو دول "بريكس" لإيجاد آلية تواصل مع الدول النامية

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، قادة دول "بريكس" إلى إيجاد آلية مناسبة للتواصل والحوار مع الدول النامية كافة.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة حوارية على هامش قمة "بريكس"، المنعقدة بمدينة "شيامين" الصينية ، التي يشارك فيها بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ.

وقال بيان للرئاسة المصرية إن "السيسي استعرض رؤية بلاده لتعزيز دور الدول النامية في النظام الاقتصادي العالمي، وسبل تطوير التعاون بين مصر ودول تجمع بريكس".

وفي وقت سابق الثلاثاء، بحث السيسي في لقاء ثنائي مع بينغ؛ العلاقات بين بلديهما، ووقع الجانبان اتفاقيات بمجالات التكنولوجيا والاقتصاد والمواصلات والأمن.

وانطلقت اجتماعات منتدى "بريكس" الأحد الماضي وتختتم الثلاثاء.

واسم "بريكس" التي تأسست في العام 2006، يجمع الحروف الأولى لأسماء الدول الأعضاء، التي تعد الأسرع نموًا في العالم، من حيث الاقتصاد، ويشكل مجموع سكانها نحو نصف سكان العالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

تشكل "بريكس" قوة اقتصادية وسياسية هائلة، ويبلغ حجم الناتج المحلى الإجمالي لها 16.4 تريليون دولار، بنسبة 22.3% من الناتج العالمي.

تستحوذ "بريكس" على نصف الاحتياطي العالمي من العملات الأجنبية والذهب، كما تستحوذ أيضا على نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المستوى العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com