تفاعل إيراني مع مقطع لجندي سعودي في الحج (فيديو)

تفاعل إيراني مع مقطع لجندي سعودي في الحج (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

تفاعل مجموعة من المغردين الإيرانيين على موقع التواصل الاجتماعي ”إنستغرام“ بشكل واسع مع مقطع فيديو نشرته منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اليوم الإثنين، يظهر جنديًا سعوديًا يحمل مروحة يقوم بتحريكها لدفع الحر عن الحجاج.

وكتبت منظمة الحج الإيرانية في حسابها على ”إنستغرام“: ”جندي سعودي في الطريق المخصص لعودة الحجاج الإيرانيين من رمي الجمرات“.

وغرد الصحفي الإيراني محسن أبريشمي على الفيديو، قائلاً: ”لقد تعامل السعوديون هذا العام، خاصة مع الحجاج الإيرانيين بطريقة محل تقدير واحترام“.

ورأت الناشطة نسيمه أمجدي، أن ”ما قامت به منظمة الحج الإيرانية من نشر هذا المقطع أظهر الحقيقة لنا، في كيفية تعاطي رجال الأمن السعوديين مع الحجيج“، مضيفة أن ”هذا يحسب للمملكة التي نجحت في إنجاح موسم الحج“.

من جانبه، قال المحرر في وكالة صحيفة ”مشرق نيوز“ الإيرانية، الصحفي جلال قاسمي، إنه ”يجب تقديم الشكر للسعودية على ما بذلته في موسم الحج لهذا العام“.

وفي سياق متصل، قال مستشار بعثة آية الله خامنئي للحج، علي قاضي عسك“، إن استقبال وزير الحج السعودي للمسؤولين الإيرانيين عبر عن الرغبة بمشاركتهم ثانية في موسم الحج، مضيفًا أن ”معظم حجاجنا راضون على أداء السلطات المعنية في موسم الحج هذا العام“.

بدورها، أعلنت لجنة مكافحة المخدرات في إيران، اليوم، أن ”الشرطة الإيرانية منعت 132 شخصًا من السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج، بسبب حملهم المخدرات رغم كل التحذيرات السابقة“.

ومن المقرر أن يبدأ الحجاج الإيرانيون يوم غد الثلاثاء، رحلة العودة إلى طهران بعد انتهاء موسم الحج الذي شارك فيه نحو 68000 حاج، بحسب ما أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة حميد محمدي.

وأشاد محمدي بالخدمات التي وصفها بـ“الكبيرة والمتميزة التي تقدمها السلطات السعودية للحجاج الإيرانيين“، مؤكدًا وجود تنسيق مع مسؤولي الخطوط الجوية السعودية لتسريع عودة الحجاج الإيرانيين عبر استخدام المرافق في مطار المدينة المنورة.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”بعض رحلات الحجاج الإيرانيين ستتوجه من مطار المدينة المنورة باتجاه 20 مطارًا إيرانيًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com