حفتر يمنع مسؤولي حكومة الوفاق من العمل في المناطق المحررة (وثيقة)
حفتر يمنع مسؤولي حكومة الوفاق من العمل في المناطق المحررة (وثيقة)حفتر يمنع مسؤولي حكومة الوفاق من العمل في المناطق المحررة (وثيقة)

حفتر يمنع مسؤولي حكومة الوفاق من العمل في المناطق المحررة (وثيقة)

أصدر المشير خليفة حفتر ،القائد العام للجيش الليبي، قرارًا عسكريًا، يُمنع بموجبه إتمام أي أعمال لأي مسؤول في حكومة الوفاق في المناطق المحررة ،والخاضعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، محذرًا من عدم تنفيذ تعليماته أو التعاون معه من جانب هؤلاء المسؤولين.

ووجه حفتر القرار إلى رئيس الأركان وقادة القوات المسلحة ورئيس هيئة السيطرة وآمري المناطق العسكرية وجميع الوحدات بالقوات المسلحة.

وقال حفتر في مضمون القرار إنه "لوحظ في الفترة الأخيرة تعيينات بعض الوزراء والوكلاء فى حكومة الوفاق فى المناطق الواقعة تحت سيطرة القيادة العامة لأشخاص يباشرون أعمالهم فى طرابلس، ونظرًا للظروف المادية والاجتماعية لبعض المناطق تجاوزنا ذلك لأن تلك الوزارات كالتعليم والصحة والمالية والاقتصاد وزارات خدمية".

 وأضاف حفتر: "ولكن عندما يصل الأمر للتدخل فى الأمن القومي للمناطق المحررة ،التي تحت سيطرة القوات المسلحة فإن ذلك يعتبر اختراقًا وإرباكًا للمشهد ومحاولة لتفكيك منظومة الأمن العسكري والأمن القومي، وهي سياسة وتدابير الإخوان المسلمين والإرهابيين الذين عجزوا أمام انتصارات وزحف القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب والعصابات الإجرامية".

وشدد حفتر على أنه "يُمنع منعًا باتًا مزاولة أية أعمال لأي مسؤول من حكومة الوفاق بالمناطق المحررة الخاضعة للقيادة العامة للقوات المسلحة وعدم تنفيذ تعليماته أو التعاون معه وعندما يصل الأمر للقوات المسلحة ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التابعة لهيئة السيطرة بالقوات المسلحة فإن القيادة العامة لا تسمح بذلك".

و أكد القائد العام للجيش الليبي على ضرورة تنفيذ تلك التعليمات حتى لو تطلب الأمر استخدام القوة، وفقًا للقرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com