العراق يخطط لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة، ووزير النقل.. لا مظاهر مسلحة على المدرجات
العراق يخطط لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة، ووزير النقل.. لا مظاهر مسلحة على المدرجاتالعراق يخطط لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة، ووزير النقل.. لا مظاهر مسلحة على المدرجات

العراق يخطط لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة، ووزير النقل.. لا مظاهر مسلحة على المدرجات

أعلن وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، اليوم الأربعاء، عن خطة لإنشاء ثلاثة مطارات مدنية جديدة في شمال وغرب وجنوب البلاد، إضافة إلى إعادة تأهيل مطار في مدينة الموصل.

وقال الحمامي خلال كلمة له على هامش ملتقى المطارات العراقية في أربيل، إن لدى وزارته برنامجا لإنشاء مطارات مدنية في محافظات صلاح الدين (شمال) والأنبار (غرب) وبابل (جنوب)، "ونعمل على إعادة تأهيل مطار الموصل".

ويمتلك العراق أربعة مطارات مدنية أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، ثم مطار النجف، ومطار الموصل، في حين يوجد مطاران في شمال العراق، وهما أربيل والسليمانية، والأخيران يخضعان لسلطة إقليم كردستان العراق.

وأضاف الحمامي بأننا "نطمح لتطوير المطارات العراقية، لتكون مضاهية لمطارات العالم"، منوهاً إلى أن "مدارج جميع المطارات يجب أن تكون خالية من جميع المظاهر المسلحة.. هي ليست ميدان حرب".

ويعمل العراق على إعادة إحياء أسطوله الجوي المدني منذ العام 2003 في أعقاب رفع الحصار عن البلد والذي امتد أكثر من عقد.

ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 34 طائرة من صنع شركة بوينغ الأمريكية وشركة بومبارديير الكندية، استوردها حديثا ضمن عقود أبرمها في الأعوام الماضية في سياق خطة لإعادة تنشيط شركة الخطوط الجوية العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com