ارتفاع حصيلة ضحايا سيول جنوب آسيا إلى 1200 قتيل
ارتفاع حصيلة ضحايا سيول جنوب آسيا إلى 1200 قتيلارتفاع حصيلة ضحايا سيول جنوب آسيا إلى 1200 قتيل

ارتفاع حصيلة ضحايا سيول جنوب آسيا إلى 1200 قتيل

قال مسؤولون اليوم الجمعة، إن عدد قتلى السيول في الهند وبنغلادش ونيبال، قفز إلى أكثر من 1200، بينما يسعى عمال الإنقاذ، جاهدين، لتقديم المساعدات لملايين تقطعت بهم السبل بسبب أسوأ كارثة من هذا النوع منذ سنوات.

وتعاني الدول الثلاث من السيول خلال فترة الأمطار الموسمية بين يونيو /حزيران، وسبتمبر/ أيلول من كل عام، لكن منظمات إغاثة دولية تقول إن الأوضاع أسوأ هذا العام بسبب عزل آلاف القرى، وحرمان الناس من الغذاء، والمياه النظيفة لأيام.

وذكر مسؤولون حكوميون في ولاية بيهار شرق الهند، أن 379 شخصًا -على الأقل- لقوا حتفهم خلال الأيام القليلة الماضية، وأن الآلاف يقيمون في مخيمات إغاثة بعيدًا عن منازلهم التي غمرتها المياه.

وقال أنيرود كومار المسؤول في إدارة مواجهة الكوارث في باتنا عاصمة ولاية بيهار الفقيرة التي اشتهرت بهجرة سكانها إلى مدن أخرى بحثًا عن فرص عمل: "انهارت الزراعة هذا العام بسبب السيول، وسنشهد زيادة حادة في البطالة".

وفي ولاية أوتار براديش المجاورة، قُتل 88 شخصًا حينما اجتاحت السيول نحو نصف الولاية الشاسعة، والبالغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.

وقال راجان كومار المسؤول في وزارة الداخلية في نيودلهي، الذي يشرف على عمليات الإنقاذ والإغاثة، إن 850 شخصًا -على الأقل- لقوا مصرعهم في 6 ولايات تأثرت بالسيول خلال الشهر الأخير.

وفي نيبال قُتل 150 شخصًا، وتهدّم 90 ألف منزل، في أسوأ سيول منذ عشر سنوات، بحسب الأمم المتحدة.

وفي بنغلادش، لقي 134 -على الأقل- حتفهم، وتأثر أكثر من 5.7 مليون شخص بالسيول بشكل مباشر، إذ غمرت المياه أكثر من ثلث البلاد ذات الأراضي المنخفضة والكثافة السكانية العالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com