الإسرائيليون الأكثر استخداما لـ "الفيس بوك" في العالم
الإسرائيليون الأكثر استخداما لـ "الفيس بوك" في العالمالإسرائيليون الأكثر استخداما لـ "الفيس بوك" في العالم

الإسرائيليون الأكثر استخداما لـ "الفيس بوك" في العالم

القدس - (خاص) من ابتهاج زبيدات

أفادت إحصائيات فرع شركة "فيس بوك" في تل أبيب، بأن الإسرائيليين مدمنون على "الفيس بوك"، أكثر من أية شريحة سكانية في العالم. ولذلك، فقد قررت الشركة قبل شهر توسيع نشاطها وافتتحت وكالة تسويقية في إسرائيل.

وبهذه المناسبة، نشرت الشركة إحصائيات عن هوس "الفيس بوك" في إسرائيل، تتضح منه المعطايت التالية:

1. تقع إسرائيل في المرتبة الأولى عالميًّا في التواجد على "الفيس بوك"، حيث يمضي الإسرائيلي بالمتوسط 10.7 ساعات في الشهر على "الفيس بوك"، أكثر من أي مكان آخر في العالم. ليس بعيدًا عن إسرائيل، هنالك روسيا مع معدل 10.3 ساعات، وبعدها بفارق غير قليل، الأرجنتين مع 8.4 ساعات.

2. قبل عدة أشهر نُشر أن السلطات القضائية في إسرائيل طلبت من شركة "الفيس بوك" 113 طلبَ معلومات عن 132 مستخدم "فيس بوك"، وقد استجابت الشركة لنصف هذه الطلبات.

3. في آخر سنة 2013 كان في إسرائيل نحو 3.9 مليون مستخدم فيس بوك "حقيقي"، أيْ مُستخدِمون يتصفحون "الفيس بوك" عدة مرات في الشهر (في إسرائيل يعيش 7.8 مليون نسمة).

4. حوالي 70 % من الإسرائيليين يتصفحون "الفيس بوك" عن طريق الأجهزة الخلوية (بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى، مثل الحاسوب الثابت، المحمول أو اللوحي)، وحوالي 11% من المستخدمين يقومون بذلك فقط عن طريق النقال. 2% فقط من الإسرائيليين يستخدمون الآيباد كوسيط أساسي للتصفح في "الفيس بوك"، وهذا المعطى مرتفع مقارنة بالمستوى العالمي.

5. حوالي 71 % من الإسرائيليين يستخدمون "الفيس بوك" يوميًّا. في كل شهر يضعون نحو 764 مليون إعجاب (لايك)، يَنشرون 13 مليون تحديث لحالتهم، ويرفعون نحو 385 ألف مقطع تصوير فيلم قصير.

6. حوالي 74 % من الشباب العرب سكان إسرائيل (فلسطينيي 48) يتصفحون "الفيس بوك" على الأقل مرة واحدة يوميَّا، و 32% منهم ينشرون تحديثات لحالتهم على الأقل مرة في اليوم.

7. أكثر من نصف العرب في إسرائيل يكتبون اللغة العربية في "الفيس بوك" بأحرف لاتينية.

8. لدى الإسرائيلي المتوسط أكثر من 300 مشترك "فيس بوك"، مقابل المعدل العالمي الذي يبلغ نحو 120.

9. صفحة "الفيس بوك" التي منحها أكثر الإسرائيليين إعجابهم هي لبوكر تكساس هولدم، بـ 1.1 مليون إعجاب. بعدها في القائمة: ماكو وواي نت (وهما من المواقع الإخبارية والترفيهية إسرائيلية، الأول ينشر بث القناة الثانية للتلفزيون والثاني تابع لصحيفة يديعوت احرونوت"). أكثر من يحب الإسرائيليون من المشاهير هو المغني اليهودي الشرقي إيال جولان مع 257 ألف إعجاب في إسرائيل. يليه في القائمة نجم الكرة في فريق برشلونة، ليونيل ميسي، وعارضة الزياء الاسرائيلية العالمية ن، بار رفائيلي والمغنية اللبنانية نانسي عجرم، التي يعتقد أن حب فلسطينيي 48 لها هو الذي وضعها في هذه المكانة.

10. النساء في إسرائيل أكثر فعالية من الرجال على "فيس بوك": 69% منهن، مقابل 53 % من الرجال. وتشاهد النساء الإسرائيليّات بالمعدل 63 صفحة فيسبوك في الشهر، مقابل 47 صفحة يشاهدها الرجال الإسرائيليون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com