ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية رغم تحسن سوق العمل

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية رغم تحسن سوق العمل
(FILES) In this April 10, 2009 file photo, homeless single parent Joe Robinson waits in line with his children John, 7, (standing) Cheyenne, 2, (back of stroller) and Cheyline, 3, (front) for an Easter dinner at the Los Angeles Mission in Los Angeles. A "historic high" of nearly 2.5 million children in the United States, or one in every 30 kids, experienced homelessness last year, according to a new study released November 17, 2014. The number reflects the national rate of poverty and a lack of affordable housing, among other factors, the American Institutes for Research (AIR) reported. "Child homelessness has reached epidemic proportions in America," said Carmela DeCandia, director of AIR's National Center on Family Homelessness. "Living in shelters, neighbors' basements, cars, campgrounds and worse -- homeless children are the most invisible and neglected individuals in our society," she said in a statement. AFP PHOTO / Robyn BECK / FILES

المصدر: رويترز

ارتفع عدد الأمريكيين الذين يتلقون إعانات بطالة على نحو غير متوقع في الأسبوع الماضي، لكن الاتجاه الأساسي ما زال يتماشى مع تحسن سوق العمل.

وقالت وزارة العمل اليوم الخميس، إن طلبات إعانة البطالة زادت 3 آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية، بلغ 244  ألف طلب في الأسبوع المنتهي في  5من أغسطس/آب الحالي.

وتم تعديل بيانات الأسبوع السابق، لتظهر زيادة عدد الطلبات بمقدار 1000 طلب عن الرقم المعلن في السابق.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، توقعوا بقاء طلبات إعانة البطالة دون تغيير عن الأسبوع السابق عند 240 ألف طلب، ومع اقتراب سوق العمل من حد التوظيف الكامل قد يكون هناك مجال محدود لاستمرار انخفاض الطلبات.

وقد يشجع تحسن سوق العمل مجلس الاحتياطي الاتحادي ”البنك المركزي الأمريكي”، على إعلان خطة لتقليص محفظة سندات الخزانة والأوراق المالية، التي يدعمها الدين وتبلغ قيمتها 4.2 تريليون دولار في اجتماع لجنة سياساته النقدية الشهر المقبل.

وقال مسؤول في وزارة المالية ”إنه لم تكن هناك أي عوامل خاصة أثرت على بيانات طلبات إعانة البطالة“.

وانخفض المتوسط المتحرك لـ 4 أسابيع والذي يعد مقياسًا أفضل لاتجاهات سوق العمل من 1000 طلب إلى 241 ألف طلب في الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ مايو/أيار الماضي.

ويظهر تقرير اليوم، أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة بطالة بعد الأسبوع الأول، تراجع بمقدار 16 ألف شخص إلى 1.95 مليون في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو/تموز الماضي، وظلت ما يطلق عليها الطلبات المستمرة دون مستوى المليونين للأسبوع الـ 17 على التوالي بما يشير إلى تحسن سوق العمل.

وزاد متوسط الطلبات المستمرة لـ 4 أسابيع بمقدار 500 طلب إلى 1.97 مليون طلب، لكنه ما زال دون مستوى المليونين للأسبوع الـ 15 على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com