وزير الاقتصاد التركي: توصلنا إلى اتفاق شفهي لنقل البضائع إلى قطر عبر إيران‎
وزير الاقتصاد التركي: توصلنا إلى اتفاق شفهي لنقل البضائع إلى قطر عبر إيران‎وزير الاقتصاد التركي: توصلنا إلى اتفاق شفهي لنقل البضائع إلى قطر عبر إيران‎

وزير الاقتصاد التركي: توصلنا إلى اتفاق شفهي لنقل البضائع إلى قطر عبر إيران‎

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، اليوم الأربعاء، إن بلاده وقطر وإيران توصلت لاتفاق شفهي بشأن نقل البضائع من تركيا إلى قطر عبر إيران.

وأوضح زيبكجي في تصريحات للصحفيين في أنقرة أنه التقى نظيره القطري في إيران، وتوصلا إلى اتفاق شفهي بخصوص نقل البضائع بالشاحنات برا من تركيا إلى الموانئ الإيرانية، ومن ثم نقل الشاحنات عبر سفن الرورو إلى قطر.

وأضاف الوزير أنه تم التوصل إلى اتفاق شفهي مع الطرف الإيراني أيضاً بهذا الخصوص، وأنه من المتوقع تحويل الاتفاق الشفهي إلى نص مكتوب في الأيام المقبلة.

وبخصوص القيود التي فرضتها الجزائرعلى استيراد بعض السلع التركية، قال: "نبحث تفاصيل الموضوع ونعمل على اتخاذ الخطوات اللازمة. هذه القيود لا تستهدف تركيا وإنما جميع الدول التي لا ترتبط الجزائر معها باتفاقية تجارة حرة".

وأضاف الوزير أن تركيا تعمل على التواصل مع المسؤولين الجزائريين لبحث الأمر.

وأوضح أن الجزائر لديها اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي، ولذلك تدير تركيا تجارتها معها من خلال اتفاقية الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف زيبكجي: "هذا أحد أهم الأسباب التي تدفع لتحديث الاتحاد الجمركي. تطالب تركيا بأن تصبح بشكل تلقائي صاحبة اتفاقية تجارة حرة مع الدول الموقعة للاتفاقية المذكورة مع الاتحاد الأوروبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com