جورج بوش يقيم معرضا للوحات رسمها لزعماء العالم
جورج بوش يقيم معرضا للوحات رسمها لزعماء العالمجورج بوش يقيم معرضا للوحات رسمها لزعماء العالم

جورج بوش يقيم معرضا للوحات رسمها لزعماء العالم

كشف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الجمعة النقاب عن مجموعة من اللوحات رسمها لرؤساء دول وحكومات وهي هواية جديدة وصفها بأنها وسعت أفقه رغم أنه لم يسلم من مزاح والدته اللاذع.

ويفتتح معرض "فن القيادة: دبلوماسية شخصية لرئيس" السبت في مكتبة ومتحف جورج دبليو بوش الرئاسية في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.



ويضم المعرض لوحات نحو 20 زعيما عمل معهم بوش خلال فترة رئاسته التي امتدت بين عامي 2001 و2009 من أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأفغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير علاوة على زعيم التبت الدالاي لاما وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.


وقال بوش في مقابلة مع محطة "إن.بي.سي" مع ابنته جينا بوش مراسلة برنامج (توداي) "لا تسأليني عن رد فعل هؤلاء الناس عندما يرون صورهم."

ويشمل المعرض أيضا صورة بوش نفسه ووالده جورج بوش الأب الرئيس رقم 41 للولايات المتحدة.

ولم يكن لبوش أي اهتمام بالرسم حتى غادر البيت الابيض وقرأ مقال ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق الذي يحمل عنوان "الرسم كهواية."

وقال بوش "أرسم كثيرا لأنني كما تعلمين أسعى للنجاح دائما ... لقد فتح أمامي عالماً جديداً وكبيراً."

وأوضح بوش (67 عاما) أنه تردد في عرض رسوماته لكنه يأمل أن يجذب المعرض الذي يستمر حتى الرابع من يونيو/ حزيران اهتماما بمكتبته الرئاسية.

وبجانب لوحات رؤساء الدول يشمل معرض بوش لوحات لمناظر طبيعية وحيوانات وله داخل حوض للاستحمام.

وقال بوش إن لوحته المفضلة هي تلك التي تصور والده، وقال إنه كان يذرف الدموع أثناء العمل عليها.

لكن والدته السيدة الأولى سابقا باربرا بوش انضمت للمقابلة على الهواء وقالت مازحة حين سئلت عن رأيها في صورة زوجها "هل هذا هو زوجي؟".

وقالت باربرا إن اللوحة أعجبتها لكنها لن تقف بالتأكيد أمام ابنها كي يرسمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com