فينغر سعيد ببداية ألكسندر لاكازيت مع آرسنال

فينغر سعيد ببداية ألكسندر لاكازيت مع آرسنال

المصدر: رويترز

احتاج الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى ربع ساعة فقط لتسجيل أول أهدافه مع الفريق اللندني الذي بدأ جولته استعدادا لبداية الموسم بالفوز 2/0 على سيدني إف.سي أمام 80 ألف متفرج في الاستاد الأولمبي أمس الخميس.

ومباشرة بدأ المهاجم، البالغ عمره 26 عامًا المنتقل من أولمبيك ليون هذا الشهر بمقابل أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أنه يصل إلى 46.5 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار)، في رد الجميل للفريق الذي ضمه بعقد يمتد لـ 5 سنوات.

وشارك لاكازيت في مباراته الأولى كبديل في الدقيقة 68 وبعد 15 دقيقة فقط هز الشباك بعد تمريرة من أليكس إيوبي.

وقال آرسين فينغر مدرب آرسنال للصحفيين: ”كان من المهم له أن يحقق هذه الانطلاقة ويتخلص من رهبة الموقف لأنه من المفترض أن تسجل عندما تكون مهاجمًا“.

”يمكن رؤية أنه كان سعيدًا لكن في المجمل كنا نبحث عن اللعب بسرعة معينة وأن نطور الأداء الجماعي ولفترات طويلة في المباراة وتحقق هذا بصورة جيدة للغاية“.

وتقدم آرسنال، الذي سيواجه سيدني واندرارز يوم السبت قبل التوجه إلى الصين، عبر القائد بير ميرتساكر الذي استفاد من تردد دفاع الفريق الأسترالي.

وقال فينغر: ”واجهنا منافسًا قويًا لأنه كافح على كل كرة وفي النهاية كان حارسه هو أفضل لاعب في المباراة“.

وتصدى آندرو ريدمين لركلة جزاء سددها داني ويلبيك لكن فينغر كان سعيدًا بأداء المهاجم الإنجليزي.

وأضاف فينغر: ”يمكنني القول إنه اجتهد. حصل على فرص في الشوط الأول وبسبب رغبته القوية في التسجيل كان يسدد بشكل أقوى مما يحتاجه الأمر“.

وتابع: ”لعب كما توقعنا منه. هو لاعب ممتاز وأتوقع أن يقدّم موسمًا رائعًا. ابتعد لفترة طويلة وأتمنى أن يكون موسمًا إيجابيًا بالنسبة له“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com