بالفيديو.. نجاح أول اختبار لمركبة متحركة داخل نفق "Hyperloop One"
بالفيديو.. نجاح أول اختبار لمركبة متحركة داخل نفق "Hyperloop One"بالفيديو.. نجاح أول اختبار لمركبة متحركة داخل نفق "Hyperloop One"

بالفيديو.. نجاح أول اختبار لمركبة متحركة داخل نفق "Hyperloop One"

نجحت المحاولة الأولى لإطلاق مركبة متحركة في رحلة عبر نفق شركة Hyperloop One، لتثبت بذلك قدرتها على البدء في تنفيذ الفكرة بمواصفات أكبر ولمسافة أطول، وفقًا لما جاء على موقع Wired التقني.

وشملت المحاولة الناجحة رحلة لمسافة 1600 قدم خلال قناة بقطر 11 قدما وذلك بسرعة 70 ميلا في الساعة، وقد كان الهدف منها قياس القدرة على الدفع والحركة وعملية تفريغ الهواء والتوقف.

ومازال هناك الكثير من العمل للقيام به من جانب الشركة لتطوير فكرتها المبتكرة لحل أزمة التجول في مدن العالم المزدحمة، إذ إنه من المفترض أن تكون الخطوة التالية هي إتقان عملية تفريغ القناة من الهواء لتسهيل تحريك المركبة من بداية النفق إلى نهايته دون تدمير شافط الهواء، ومن ثم يتم الدفع مرة أخرى بالهواء مرة أخرى إلى داخل القناة.

ويسعى فريق "هايبرلووب ون" إلى أن يقوموا بإطلاق المركبة بسرعة 250 ميلا في الساعة، إلى جانب تصنيع القناة ومعدات النقل والإطلاق بتكلفة أقل مع تحقيق أعلى معايير الكفاءة والأمان، بحيث تتحول الفكرة إلى مشروع عملي قابل للتنفيذ يمكن إقناع الحكومات والسلطات المحلية بتنفيذه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com