رغم حياد بلاده.. وزير الإعلام السوداني: قناة الجزيرة تسعى لإسقاط النظام ونشر الفوضى في مصر

رغم حياد بلاده.. وزير الإعلام السوداني: قناة الجزيرة تسعى لإسقاط النظام ونشر الفوضى في مصر

المصدر: أحمد عثمان وسامية قاصد - إرم نيوز

هاجم وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، الخط الإعلامي الذي تنتهجه قناة ”الجزيرة“ في التعامل مع قضايا الدول العربية، خاصة في مصر.

وقال عثمان في تصريحات إعلامية على هامش اجتماع وزراء الإعلام العرب: ”قناة الجزيرة تتمسك بخط إعلامي واضح هو إسقاط النظام وإثارة الفوضى في مصر، وهذا خطأ لن نسمح به“، مضيفًا أن ”الشعب المصري هو الأجدر بتحديد مصيره واختيار النظام الذي يحكمه“.

وتابع: ”مصر لديها نظام راسخ، والشعب المصري قادر على تغيير نظامه دون تدخلات ومحاولات للتحريض من الخارج“.

وشن وزراء ومسؤولو الإعلام في الدول العربية هجومًا عنيفًا على قناة ”الجزيرة“ القطرية، واصفين إياها بأنها ”داعمة للإرهاب والتطرف“، وذلك عقب اجتماع لوزراء الإعلام العرب في المقر الدائم للجامعة العربية بالقاهرة.

بينما أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، أن الدول العربية باتت تشتكي من أداء القناة القطرية، موضحًا أن الدور التخريبي والتحريضي لها في مصر خلال السنوات الماضية معروف للجميع.

في حين قال الدكتور خليل الطيار، عضو مجلس أمناء هيئة الإعلام في العراق: إن ثمّة شكاوى عديدة من القنوات التي تساعد الإرهاب، و“لا بد أن نحاسب القنوات التي بدأت تتحرك بمال سياسي لأهداف خارج إطار اللحمة العربية من أجل إساءة العلاقات العامة بين الدول“.

أما الدكتور علي ناصر الخويلدي، رئيس مجلس أمناء هيئة الإعلام في العراق، فأشار إلى أن الدول العربية خاصة العراق اكتوت بنيران الإعلام القطري وقناة الجزيرة، من خلال تغطيات وتصريحات تؤدي إلى مزيد من الدماء على الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com