”السر والطوفان وهجرة الصعايدة ”.. أعمال درامية تواجه مصيراً مجهولاً، لماذا؟

”السر والطوفان وهجرة الصعايدة ”.. أعمال درامية تواجه مصيراً مجهولاً، لماذا؟

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

 تعاني العديد من  شركات الإنتاج الفني  في مصر من أزمات مالية ضخمة، الأمر الذي دفعها إلى إلغاء تعاقدات على أعمال فنية جديدة ناهيك عن توقفها عن استكمال تصوير أعمال درامية ومسلسلات كانت في حيز التنفيذ.

مراقبون يرون أن من أبرز أسباب هذه الأزمات هو عجز القنوات الفضائية عن سداد الديون لشركات الإنتاج فيما يفسر آخرون الأمر نتيجة ارتفاع أجور نجوم الصف الأول بشكل مبالغ فيه ، وعلى إثر ذلك ترتفع ميزانيات الإنتاج بصورة خيالية.

أبرز الأعمال الدرامية التي توقف تصويرها وتواجه مصيراً مجهولاً..

مسلسل السر

بعد أن كانت أسرة مسلسل ”السر“ قد قطعت شوطًا كبيراً في التصوير قبل رمضان الماضي توقفت عجلة التصوير فجأة بسبب تعثر الشركة المنتجة وانشغالها بتنفيذ أكثر من عمل في وقت واحد.

مسلسل السر كان مقررا أن يكون من 60 حلقة ويشارك في بطولته نضال الشافعي وحسين فهمي ومايا نصري، ومن تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي، وقد تم تحديد أكثر من موعد لاستئناف التصوير لكن دون جدوى لأن الأمر بقي مجرد وعود ولم يتحول إلى حقيقة.

مسلسل الطوفان

”الطوفان“ هو مسلسل من إنتاج شركة فنون مصر  كان مصيره  شبيها بمصير  مسلسل “ السر“ فبعد أن  تم تصوير  30 % من أحداثه  توقف بشكل مفاجئ أيضا قبل رمضان الماضي بأسبوع تقريبًا.

قصة ”الطوفان“ من تأليف بشير الديك وإخراج وائل حمدي، ويضم نخبة من ألمع النجوم، في مقدمتهم وفاء عامر وروجينا وريهام عبدالغفور وعايدة رياض، وتدور الأحداث حول التغير الذي طال منظومة الأخلاق في المجتمع المصري والرغبة في الثراء على حساب القيم والأخلاق.

هجرة الصعايدة

قرر المنتج محمد فوزي تأجيل تصوير مسلسل ”هجرة الصعايدة“ لأجل غير مسمى، وبرر الأمر بأن المسلسل يحتاج إلى ميزانية إنتاج ضخمة جدًا، ويستغرق تنفيذه سنة كاملة.

”هجرة الصعايدة“  كان قد رشح لبطولته عدد من النجمات أبرزهن  الممثلة السورية سلاف فواخرجي، والمسلسل من تأليف ناصر عبدالرحمن ومرشح لإخراجه عمر الشيخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com