قرقاش: تم تجاهل الرد القطري والخطوات القادمة ستزيدها عزلة‎

قرقاش: تم تجاهل الرد القطري والخطوات القادمة ستزيدها عزلة‎

المصدر: فريق التحرير

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، إن الرد ”الشكلي“ الذي قدمته قطر على قائمة مطالب الدول العربية المقاطعة استحق الإهمال الذي لقيه في المؤتمر، والذي عقدته تلك الدول اليوم في القاهرة.

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ ”الرد القطري الشكلي استحق الإهمال الذي لقيه في المؤتمر، الهدف أكبر من مهاترات على مواد، تغيير توجه الدوحة في تحريضها ودعمها للتطرف والإرهاب“.

وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدة أخرى ”الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر، وموقعها سيكون مع إيران والعديد من المنظمات الإرهابية المارقة،أين الحكمة في هذا التهاون مع التطرف والإرهاب؟“

وشدد قرقاش على أن ”تغيير التوجه القطري الداعم للتطرف والإرهاب ووقف التخريب الإقليمي هو الهدف، المجتمع الدولي يدرك أن موقف وموقع الدوحة غير مقبول أخلاقياً“.

ونوه قرقاش في تغريداته إلى أن ”قطر راهنت في ردها على المطالب على بازار الوساطة وتفكيك النصوص،مؤتمر القاهرة حجّم المقاربة القطرية وقزّمها، إما نبذ التطرف والإرهاب أو العزلة“.

واعتبر قرقاش أن ”مؤتمر القاهرة خطوة أخرى مهمة في مواجهة دعم الدوحة للتخريب والتحريض ودعمها للتطرف والإرهاب، سمعة وموقع تضرر من الضرر الذي طالنا جميعاً“.

وتابع: جدية مؤتمر القاهرة الرباعي مؤشر إلى أزمة ستطول وستضر قطر وموقعها وسمعتها، تحرك الدوحة ومناوراتها لم تبعد عنها وقائع دعمها للتطرف والإرهاب“.

وأكد أن ”اجتماع القاهرة بداية مسار شاق وضروري، مسار ينقذ قطر من أوهامها وخطاياها، السياسة القطرية الداعمة للتطرف والإرهاب غير قابلة للحياة والاستمرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com