صور نادرة للعائلة المالكة البريطانية خلال رحلة إلى اسكتلندا في خمسينيات القرن الماضي

صور نادرة للعائلة المالكة البريطانية خلال رحلة إلى اسكتلندا في خمسينيات القرن الماضي

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

كُشف مؤخرًا عن مجموعة من الصور القديمة والنادرة، تم التقاطها للعائلة المالكة البريطانية خلال زيارتها السنوية إلى اسكتلندا في خمسينيات القرن الماضي.

وتظهر الصور مدى كرم وترحيب أفراد العائلة المالكة بأولئك الأشخاص الذين قابلوهم خلال زيارتهم، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وفي إحدى الصور يظهر الملك جورج السادس وزوجته الملكة وابنتاهما الأميرة إليزابيث والأميرة مارغريت وهم يقفون حول بيانو من أجل التقاط صورة جماعية لهم.

وقد قام حارس شخصي يعمل في فرقة الحراسة الملكية بتجميع الصور وأوصى بها إلى أسرته بعد وفاته، وقام الحارس بالتقاط بعض الصور بنفسه بينما التقط المصورون البعض الآخر حيث قاموا بتسليمها له بدلًا من نشرها، ولم يتم تحديد اسم الحارس لكن يعتقد بأنه يظهر في إحدى تلك الصور.

وتظهر في الصور الملكة الأم وهي تحتضن حفيدها الأمير تشارلز الذي كان في الـ 11 من عمره وقتها، وظهر الأمير وهو يرتدي سترة وسروالًا قصيرًا وجوارب طويلةً بينما ارتدت شقيقته التي كانت تبلغ من العمر 9 سنوات وقتها معطفًا جميلًا.

واعتادت العائلة المالكة كل صيف على السفر إلى الجزر الغربية الاسكتلندية من أجل الاسترخاء والابتعاد عن الواجبات الرسمية.

ويظهر في الصور أيضًا القائد كلير فينر وزوجته دوريس فينر اللذان كانا من الأصدقاء المقربين للملكة إليزابيث والملكة الأم.

ويُعتقد بأن الحارس الشخصي الذي التقط الصور كان يعمل على تأمين العائلة المالكة خلال الرحلة، وبعد وفاته تم تسليم الصور إلى أفراد عائلته الذين قاموا بعرضها للبيع في مزاد علني.

شاهد الصور:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com