"العمل السعودية" تضبط مديرًا يبحث عن موظفين أجانب لشركة سعودية
"العمل السعودية" تضبط مديرًا يبحث عن موظفين أجانب لشركة سعودية"العمل السعودية" تضبط مديرًا يبحث عن موظفين أجانب لشركة سعودية

"العمل السعودية" تضبط مديرًا يبحث عن موظفين أجانب لشركة سعودية

توصلت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية لوافد عربي يعمل مديرًا في إحدى الشركات السعودية أعلن عبرموقع التوظيف الشهير "لينكد إن" عن وظائف شاغرة لغير السعوديين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل، عبر حسابه في موقع "تويتر"  الخميس إنه "تم ضبط الوافد، وثبت أنه أعلن عن وظائف لوافدين في أحد حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجري اتخاذ اللازم بحقه وبحق المنشأة".

ونشر المدير المعني، الثلاثاء الماضي، إعلانًا عن وظائف شاغرة لأربع جنسيات فقط هي "اللبنانية والسورية والأردنية والمصرية" للشركة التي يعمل فيها ولم تشمل الوظائف الشاغرة السعوديين مع أن الشركة سعودية وتعمل داخل المملكة.

 وقوبل الإعلان حين نشره بانتقادات واسعة من السعوديين على موقع "تويتر"، وسريعا أعلنت الوزارة عن شروعها بالتحقيق في القضية للتأكد من وجود مخالفات لقوانين العمل، وبعد يومين وفي وقت متأخر من مساء أمس الخميس ضبطت الوزارة الوافد.

وبرر المدير عبر حسابه في موقع "لينكد إن" بقوله "ما جرى خطأ غير مقصود"،  مضيفا إنه "قام بتعديل الإعلان"، ونفى أن يكون سلوكه ذلك عنصريًا تجاه السعوديين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com