مسلحون يقتلون 16 شيعياً في هجوم بالعراق
مسلحون يقتلون 16 شيعياً في هجوم بالعراقمسلحون يقتلون 16 شيعياً في هجوم بالعراق

مسلحون يقتلون 16 شيعياً في هجوم بالعراق

مسلحون يقتلون 16 شيعياً في هجوم بالعراق

بغداد - قالت الشرطة العراقية ومسعفون أن مسلحين اقتحموا منزلين جنوبي العاصمة بغداد خلال الليل وقتلوا 16 شيعيا من أسرة واحدة قبل ان يقوموا بنسف المنزلين.

ووقع الهجوم في بلدة اللطيفية على بعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد.

وقالت الشرطة العراقية ومسعفون في وقت سابق إن سلسلة تفجيرات استخدمت فيها سيارات ملغومة في العاصمة العراقية الثلاثاء أدت إلى مقتل 60 شخصا على الأقل في أحياء أغلب سكانها شيعة.

ولم يتضح على الفور من المسؤول عن تلك الهجمات التي بدت منسقة لكن الجماعات السنية المسلحة ومن بينها فرع للقاعدة بدأت تستعيد قوتها الدافعة في العراق.

وسقط اكبر عدد من القتلى في انفجار سيارة ملغومة في شارع مزدحم في حي الطالبية بشمال بغداد حيث قتل تسعة اشخاص وأصيب 27.

وانفجرت سيارة ملغومة أخرى في حي جميلة القريب فقتل أربعة أشخاص وأصيب 13 كما اسفر انفجار سيارة ملغومة في حي الكرادة بوسط بغداد عن مقتل أربعة أشخاص واصابة 16.

وفي حي الحسينية في الضواحي الشمالية للعاصمة قتل عشرة اشخاص حينما انفجرت سيارتان ملغومتان في تتابع سريع. وتقول الأمم المتحدة إن نحو 800 عراقي قتلوا في أغسطس آب وان اكثر من ثلثهم سقطوا في الهجمات المميتة في بغداد.

واثارت اعمال العنف التي تأتي بعد مرور 18 شهرا على انسحاب القوات الأمريكية من العراق بواعث القلق من العودة إلى الصراع الطائفي الذي شهده العراق عامي 2006 و2007 حيث كان عدد القتلى شهريا يتجاوز 3000 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com