”البيرة“ تُهيمن على محادثات ميركل بشأن نتائج الانتخابات البريطانية (صور)

”البيرة“ تُهيمن على محادثات ميركل بشأن نتائج الانتخابات البريطانية (صور)
BERLIN, GERMANY - SEPTEMBER 21: German Chancellor and Chairwoman of the German Christian Democrats (CDU) Angela Merkel speaks to supporters at a CDU election rally the day before federal elections on September 21, 2013 in Berlin, Germany. Germany faces federal elections on September 22 and so far the CDU has a strong lead in polls over the opposition. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

هيمنت البيرة على محادثات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وسط إصرارها على ضرورة تقدم محادثات المملكة المتحدة بسرعة وسط الفوضى السياسية بعد نتائج الانتخابات البرلمانية.

وظهرت صور لميركل وهي تضحك أثناء تناول البيرة مع الرئيس المكسيكي، إنريكي نييتو، وذلك بعد انتهاء تصريحاتها عن استطلاع تيريزا ماي المأساوي.

وقالت ميركل: إن ”مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب أن تمضي قدمًا كما كان مقررًا في غضون تسعة أيام، على الرغم من أن المملكة المتحدة تغرق في الاضطرابات السياسية من قبل الانتخابات العامة“.

وأضافت المستشارة الألمانية أن الاتحاد الأوروبي يريد إجراء محادثات ”بسرعة“ وحذرت من أنها ستدافع عن مصالح أعضائها خلال إجراءات الانفصال التي تلوح في الأفق، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وأشارت ميركل إلى استعداد بلادها للمفاوضات، موضحة أنهم كانوا ينتظرون الانتخابات في بريطانيا، ولكن في الأيام القليلة المقبلة ستبدأ هذه المحادثات.

وأكدت أن ألمانيا سوف تدافع عن مصالح الدول الأعضاء الـ 27، وسوف تدافع بريطانيا عن مصالحها الخاصة.

وبعد أن فشلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تأمين الأغلبية بعد أن دعت إلى إجراء انتخابات مبكرة، فإنها تواجه الآن الاضطرار إلى تمزيق خططها بشأن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي ”بريكسيت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة