مدرسة توعّي الجمهور بالسلامة المرورية بطريقة صادمة (صور)
مدرسة توعّي الجمهور بالسلامة المرورية بطريقة صادمة (صور)مدرسة توعّي الجمهور بالسلامة المرورية بطريقة صادمة (صور)

مدرسة توعّي الجمهور بالسلامة المرورية بطريقة صادمة (صور)

لجأت مدرسة اسكتلندية إلى طريقة غريبة للفت أنظار السكان المحليين إلى ضرورة الانتباه وتوخي الحذر لتقليل الخسائر الناتجة عن حوادث السير.

واستلقى عشرات الطلاب من مدرسة ابتدائية في اسكتلندا على الطريق وتظاهروا بالموت كجزء من حملة توعية صادمة بمخاطر المرور.

وقال مسؤولون في مدرسة "بانكوري" الابتدائية الواقعة في "كلاكمانانشاير"، إن هذا الإجراء قد أتى وسط تزايد الحوادث التي عرضت حياة الأطفال للخطر.

وتحث الحملة السائقين على أن يكونوا أكثر حذراً، حيث يستلقي التلاميذ على الخطوط الصفراء على الأسفلت، إلا أن الحملة أثارت غضب أولياء الأمور، كما أدانتها "جمعية خيرية للسلامة".

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم تنظيم الحملة لتسليط الضوء على السلامة المرورية لحث سائقي السيارات على توخي الحذر عند اصطحاب أبنائهم من وإلى المدرسة.

وبحسب الشرطة المحلية، فإن هذا النهج الدراماتيكي سوف يستحوذ على اهتمام السائقين على أمل إيصال الرسالة المرجوة بطريقة أكثر فعالية.

وقال شخص يدعى دارين لي "أنا أتفق مع ما يحاول مجلس الآباء فعله، حيث كاد ابني أن يصاب في حادث سيارة مسرعة على هذا الطريق قبل بضعة أسابيع، وأعتقد أننا كنا بحاجة لمثل تلك الحملة، لأنه أحياناً يحتاج الناس لشيء صادم ليتخذوا خطوة".

ولقيت الحملة ردود فعل متباينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبّر عدد من أولياء الأمور عن غضبهم الشديد، وقال أحدهم "نفس المدرسة كان بها معلم يركن سيارته متجاهلاً التعليمات والخطوط الصفراء، أنا سعيد أن ابني سيترك المدرسة آخر هذا الشهر".

ومع ذلك، أثنت إحدى الأمهات على الحملة ودعت إلى القيام بالمزيد، قائلة "أعتقد أنها خطوة جريئة وقوية ومناسبة أيضاً لكل المدارس".

وفي بيان خاص، قالت المتحدثة باسم مجلس كلاكمانشاير "سيتواصل وزير التربية التعليم مع مدير المدرسة ويتحدث مع الآباء والأمهات بشأن هذه المسألة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com